أخبار غير مؤكدة… الفيضانات في مقاطعة سيتشوان الصين تدمر مراكز التعدين للبيتكوين

73

ذكر الشريك المؤسس لأحد أكبر صناديق الاستثمار في مشاريع البلوكشين في الصين “INBlockchain”, إيريك ميلتزر, بأن الشائعات تشير إلى أن مراكز تعدين البيتكوين في الصين قد تدمرت بسبب فيضان هائل أضر بمقاطعة سيتشوان الصينية.

وتعرف INBlockchain بأنها أحد أكبر شركات الاستثمار في مجال العملات الرقمية في آسيا بفضل استثمارها المبكر في البيتكوين عام 2013, بالاضافة إلى استثمارها المبكر في عدد من المشاريع المهمة مثل الايثيريوم و EOS و Zcash و Qtum و OmiseGo.

وقام إيريك بنشر صورة لمنشآت تعدين مدمرة وتظهر كومة من الأجهزة المتأثرة بالأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت عدد من المناطق في الصين خلال الأيام القليلة الماضية.

استناداً إلى البيانات التي تقدم عن طريق Blockchain, فإن ثاني أشهر محفظة شيوعاً واستخداماً (Coinbase) واجهت إنخفاض في معدل الهاش من 43 مليون TH بالثانية إلى 30 مليون TH بالثانية, وذلك ما يزيد عن 30% بين عشية وضحاها. وكان الانخفاض المفاجئ كافياً لتنبيه البعض بوجود أمر ما.

وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية, انتعشت معدلات الهاش إلى 40 مليون TH بالثانية, بعد انخفاضها المبدئي بنسبة 30%, وذكر المحللون إلى أن الانخفاض يعود لحادثة فيضان سيشوان.

وذكر إيريك بأنه ناقش القضية مع عدد من المحللين في الصين والذي ذكروا بأن سبب الانخفاض يعود إلى حادثة الفيضانات بالإضافة إلى زيادة موجة الحر في أوروبا الشرقية مما تسبب في انخفاض أداء مراكز التعدين وهوامش الربح من التعدين.

هل سيؤثر ذلك على البيتكوين؟

من المتعارف عليه فأن معدل الهاش يأتي غالبا من مجمعات التعدين مثل AntPool و BTC.com و ViaBTC, والتي تستعين بمصادر خارجية للطاقة الحاسوبية من قبل ASIC للمعدنين. وبالتالي فإن تأثير ضرر مراكز التعدين في سيتشوان لا يكفي لأن يكون له أي تأثير حقيقي.

وحتى الآن لم تؤكد السلطات الصينية الشائعات حول تدمير مراكز التعدين في المقاطعة وتأثيرها من الفيضانات والأمطار القوية. ولكن المحللين في الصين أكدوا أنه حتى لو قضت الفيضانات على عدد من منشآت التعدين, فلا ينبغي أن يكون ذلك كافياً للتأثير على معدل الهاش في فترة قصيرة.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.