مشروع White Rabbit: صناعة المحتوى المرئي يدخل عالم البلوكشين

0 18

مشروع White Rabbit هي منصة أطلقها آلان ميلغان Allan R. Milligan  – و هو منتج سينمائي مخضرم, حازت أفلامه على العديد من الجوائز المرموقة كالأوسكار – تهدف إلى تغيير صناعة المحتوى المرئي من خلال تكنولوجيا سلسلة الكتل. وسوف يعمل المشروع على إيجاد حل مبتكر وجديد في صناعة أعمال التوزيع الرقمي للأفلام و المسلسلات من خلال دخول مجال الاقتصاد المشفر. حيث ان المستخدمين أصبحوا امام مشكلة حقيقية بسبب ارتفاع أسعار المحتوى المرئي والفني. كما أن إيرادات الشركات العاملة في هذا المجال باتت تفتقر الى الشفافية المطلوبة و ترفض أي إستغلال لأجزاء من المحتوى من طرف المستخدمين, وذلك مما يشجع ذلك عمليات القرصنة بطريقة غير مباشرة. لهذا يعمل القائميين على مشروع White Rabbit إلى إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة من خلال تطوير نظام  مشفر إعتمادا على تكنولوجيا سلسلة الكتل الصاعدة, وهذا ما سيمكن المستخدمين من الوصول إلى أي محتوى عالمي يحتاجونه مقابل تكلفة بسيطة بإستخدام العملات الرقمية والمشفرة. وبعد ذلك تقوم المنصة بتقسيم الأيرادات بين المنتجين و أصحاب الأعمال الفنية المبتكرة على حد سواء, وكذلك تخصيص حصة من الأرباح لأصحاب مواقع بث هذهالأعمال, لضمان مناخ تنافسي شفاف في سوق المحتوى المرئي على الشبكة العنكبوتية.

حل مشروع White Rabbit

  • حاليا, هناك عدد قليل جدا من الأفلام و الأعمال الفنية  للتي يمكنها تحصيل إيرادات من التوزيع الفني على الأنترنت و التطبيقات المختلفة. أما بالحديث عن معظم المنتجات الفنية فهي غير قادرة على جني الأرباح بسبب عدم إستفادتها من التوزيع الفني و كذلك معاناتها من القرصنة التي تشكل المعضلة الأساسية لكل عمل فني ومرئي على الشبكة العنكبوتية .
  • إفتقار المجال للشفافية و التدفق الفوري للأرباح؟ حيث قد يصل الوقت المستغرق لجني الإيرادات المجدولة إلى 5 سنوات, و طوال تلك المدة لا يملك المنتجين و المستثمرين أي معلومات حول عدد المشاهدات لأعمالهم.
  • إنتشار عمليات القرصنة في مجال المحتوى المرئي والفني و ذلك ما يسبب تراجع في المستخدمين و بالتالي تراجع الإيرادات للشركات المنتجة.

مشروع White Rabbit لا يجبر المستخدمين على الإشترك في المحتوى المدفوع, حيث أن منصتها تتيح للمتصفح الإطلاع على بعض مواقع البث المجانية كما تشجعه للإقبال على المحتوى المدفوع. ويأتي هذا من خلال توفير مميزات مبتكرة لا يمكن الوصول إليها  من مواقع أخرى, مثل عرض اللقطات المحذوفة من فيلم معين و عرض الكواليس و الكثير من الخصائص الحصرية .

سوف يتم الإشتراك في منصة White Rabbit من خلال الدفع بواسطة عملتها المشفرة والرقمية وذلك ما جعلها اول مشروع يقوم بالطرح الأولي للعملة أو ما يعرف بالـ ICO, تقحم مجال الفن والمحتوى المرئي في عالم الاقتصاد المشفر.

معلومات مهمة

بداية فترة ما قبل البيع الجماعي: 16 نوفمبر 2017

مقالات ذات صلة

تعرف على مشروع (WanChain) والعملة الرقمية الخاصة…

آراء حول البيتكوين والبيتكوين كاش
أقرأ ايضًا

بداية فترة البيع الجماعي:  22 فبراير 2018

نهاية فترة البيع الجماعي: 22 مارس 2018

القيمة: لكل 1 إيثيريوم = 3040 WRT

الموقع الإلكتروني 

ورقة العمل

فيديو: شرح لطريقة عمل منصة White Rabbit

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.