مشروع Unibright: تطوير الأعمال التجارية بواسطة تكنولوجيا البلوكشين

ماهو مشروع UNIBRIGHT؟

مشروع UNIBRIGHT هو عبارة عن فريق من المطورين الذين يتمتعون بخبرة عالية في مجال تكامل الأعمال، هدفهم تقديم ودمج تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين” في الأعمال القائمة وبالتالي يسهل على الشركات استخدام تقنية البلوكشين والتي تناضل من أجل استخدام هذه التقنية المتقدمة والتي تعتبر عملية دمجها في أي شركة شبه مستحيلة بسبب ارتفاع تكلفتها وتعقد نظام العقود الذكية بها.

لماذا نشأ مشروع UNIBRIGHT؟

إن سبب ظهور مشروع UNIBRIGHT على الساحة هو افتقار السوق إلى مطوري تقنيات البلوكشين، كما أن تكلفة تركيب هذه التقنية مرتفعة جداً، والعقود الذكية معقدة جداً يصعب على الكثيرين فهمها.

كيف يعمل مشروع UNIBRIGHT؟

يمنح المشروع أي شخص القدرة على صياغة حلول قوية تستند إلى تقنية البلوكشين، بدون تطلب مهارات ترميز أو مطورين ذوي تكلفة عالية، حيث تعمل أنظمة المنصة على تحويل سير العمل المصمم بشكل مرئي إلى شفرة تعتمد على النظام الأساسي عند الضغط على زر بداخل المنصة يولد العقود الذكية الأنسب لتقنية البلوكشين تلقائياً.

فالشركات لا تفهم كيفية تحليل البيانات من نظام البلوكشين إلى شيء يفيد الموظفين والعملاء، ولكن المشروع يتكلف بكل الأمور المعقدة ويريح هذه الشركات للغاية، كما يراقب المستكشف الخاص بالمنصة على الأعمال التجارية وذلك من خلال جميع العقود الذكية والأنظمة ذات الصلة، ويساعد على تقديم البيانات على التسلسل إلى لوحة معلومات مفيدة وسهلة الفهم.

أهداف المشروع

إن المهمة والهدف الأسمى لفريق العمل الخاص بمشروع UNIBRIGHT هو توفير أول إطار موحد لتكامل الأعمال القائمة على تقنيات البلوكشين، فهم يتوقعون بأن تصبح هذه التقنية منتشرة جداً في المستقبل بسبب مميزاتها المتعددة، لذلك هم يرغبون في جعل هذه التقنية أكثر قابلية للتطبيق ومربحة بالنسبة لأولئك الذين يقودون أعمالأ حقيقية وليس فقط الأعمال المقتصرة على تبادل العملات الرقمية.

ومن المؤكد أن حجم الساحات لديهم هو المورد الرئيسي لعمليات دمج تقنية البلوكشين مع الأعمال التجارية، ويهدف الفريق أيضاً إلى ضمان استخدام تقنية البلوكشين إلى مستويات أعلى في المستقبل للمتخصصين في الأعمال التجارية الكبيرة.

ماهي الفائدة من استخدام منصة UNIBRIGHT؟

تمد منصة UNIBRIGHT عملائها بالعديد من الفوائد مثل الأمان والثقة والشفافية الكاملة في المعاملات، ويمكن استخدام متصفح المنصة بشكل متكرر للتحقق من الحالة الحالية لعملية الموافقة، والتي توضح التدفق الكامل للمعلومات لجميع الأطراف المشاركة.

نبذة عن مجال تكامل الأعمال

تكامل الأعمال هو الأساسات والبنية التحتية لنظام أي شركة تجارية، مثل بنية البرنامج والأساسيات التي تستخدم لدمج مجموعة كبيرة من تطبيقات الكمبيوتر الخاصة بالمؤسسات، فهو بمعنى آخر يعني تكامل وإدارة وتحسين من عمليات الأعمال القائمة على تكنولوجيا المعلومات داخل وخارج أسوار منظمة الشركات.

نبذة عن تقنية البلوكشين وأهميتها

تعد تقنية سلسلة الكتل أو البلوكشين واحدة من أحدث التقنيات المتقدمة في عالم تكنولوجيا المعلومات، فبغض النظر عن استخدام تكنولوجيا البلوكشين كأداة لتكامل الأعمال، يتفق الخبراء على أن هذه التكنولوجيا ستعطل سوق النمو والتوزيع، لأن حجم سوق تكنولوجيا البلوكشين العالمي يزداد عاماً بعد عام ومن المتوقع أن يكتسب زخماً كبيراً في الفترة القادمة.

نظرة على خارطة الطريق

في الربع الأول من عام 2018: يخطط الفريق لتوصيل المشروع بشركة SAP العالمية للبرمجيات، والتي ستقوم بدمج عملة الإيثريوم في نظام البلوكشين.

  • في الربع الثاني مع عام 2018: اطلاق أنظمة جديدة في المنصة مثل مصمم سير العمل، ومدير دورة الحياة والمستكشف للإستخدام الداخلي.
  • في الربع الثالث من عام 2018: توفير المزيد من قوالب سير العمل والواجهات الخاصة لمصمم سير العمل، وإضافة أكواد ذكية جديدة لمختلف تقنية البلوكشين.
  • في الربع الرابع من عام 2018: إطلاق الإصدار الثاني من نظام مصمم سير العمل، ومدير دورة الحياة والمستكشف،  مع السماح لأول عملاء تجريبيين بإستخدام المنصة.
  • في عام 2019: اختبار وضمان الجودة للإستعداد الكامل للإنتاج، وإضافة المزيد من النماذج الخاصة بالبلوكشين.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 21 أبريل

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 2,200,000 دولار

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات: 13,542,375 دولار

الموقع الإلكتروني لـ Unibright

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة