مشروع Blockshipping: تطوير صناعة النقل بالحاويات بواسطة البلوكشين

مقدمة عن BlockShipping

تعد عملية نقل البضائع من مكان إلى آخر معقدة بطبيعتها، حيث تشمل الأشخاص والآلات وشبكة من محاور النقل التي تعمل معًا للحفاظ على تدفق شحن البضائع، ويتم نقل حوالي 60٪ من شحنات العالم داخل حاويات الشحن، لكن العملية أصعب وأكثر تعقيداً مما يظنه البعض، حيث تتطلب عملية شحن البضائع إشرافًا ورعاية ومزيجًا من طرق النقل البرية والبحرية للوصول إلى وجهتها،  وتتسبب مشاكل المرور عبر الحدود تأخير كبير في عملية النقل بسبب المشاكل اللوجستية، والحواجز اللغوية، والتهديدات الأمنية، وغيرها من الصعوبات.

ومشروع BlockShipping هوعبارة منصة عالمية تهدف إلى ربط سلسلة النقل الخاصة بشحن الحاويات، وذلك بالإستعانة بتكنولوجيا البلوكتشين، والتي ستعمل على الإحتفاظ  بسجل لجميع الحاويات في الوقت الفعلي والذي من شأنه أن يقلل من النفقات والتكلفة، وستكون هذه الحاويات أقل ضرراً للبيئة مما يجعل الشحن أكثر كفاءة من أي وقت مضى، كما ستساعد المنصة في تقليل الرحلات غير الضرورية وموازنة الأحمال، وتهدف منصة BlockShipping إلى إحداث ثورة كبيرة في عمليات الشحن البحري العالمية بمساعدة تقنية البلوكتشين، ويتلقى المشروع تمويلات من مستثمرين كبار بالإضافة إلى الصندوق البحري الدنماركي.

ما هي المشاكل التي يسعى مشروع BlockShipping لحلها؟

تمثل عملية شحن الحاويات حوالي 60٪ من التجارة البحرية العالمية، ومع ذلك فقد واجهت هذه الصناعة مشاكل كبرى لعقود، بما في ذلك:

  • شحن الحاويات فوق طاقتها.
  • معدلات منخفضة من السلع والبضائع المنقولة.
  • التهديدات الأمنية.
  • زيادة في التنظيمات البيئية.

ويسعى مشروع Blockshipping لحل كل هذه المشاكل عن طريق إدخال نظام البلوكتشين والذي سيعمل على زيادة الكفاءة وتحسين عمليات النقل.

كيف سيعمل مشروع BlockShipping؟

قد تكون الأهداف الرئيسية للمشروع هي الحفاظ على مسار جميع الحاويات، وقد  تم تصميم النموذج بأكمله لربط جميع المشاركين في عملية النقل بما في ذلك النقل البحري والموانيء وشركات النقل. حيث يوجد الآن في جميع أنحاء العالم حوالي 27 مليون حاوية شحن معدنية. ويسعى المشروع إلى تقليل التكلفة بمقدار 5.7 مليار دولار أمريكي سنويًا، وستكون الشركة أكثر تطوراً لأن التمويل سيأتي من مستثمرين من القطاع الخاص، كما أن المشروع كما ذكرنا سيكون أكثر صداقة للبيئة وسيقلل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 4.6 مليون طن، وستصبح الرحلات أكثر كفاءة وستصبح الأحمال أكثر مثالية وستقل الرحلات غير الضرورية.

اليوم هناك أكثر من 27 مليون مقاول لشحن البضائع في جميع أنحاء العالم، وسوف تقوم منصة Blockshipping بتطوير أول سجل مستند على البلوكتشين والذي سيساعد الصناعة على تتبع حاويات النقل في جميع الأوقات الفعلية، كما أن المشاركين سيكون لهم القدرة على إدارة كل المعاملات المتعلقة بمعالجة الحاويات. وسيكون لـ Blockshipping رقمين مميزين، هما الرمز المميز لمشاركة العائد الخارجي (CCC) ورمز  (CPT) والذي سيكون بمثابة العملة الداخلية للمشروع.

مميزات مشروع Blockshipping

  • توفير في التكاليف: حيث تدعي المنصة أنها ستتمكن من توفير الكثير من الأموال بقيمة 5.7 مليار دولار أمريكي في السنة.
  • التبني العالمي: تم تمويل المنصة بالفعل من قبل مستثمرين خاصين بالإضافة إلى دعم الصندوق البحري الدنماركي للمشروع، ويتم النظر إلى ICO على أنه “مصدر تمويل تكميلي” يسمح للشركة بزيادة تطوير نظامها الأساسي.
  • الحد من الإنبعاثات الضارة: حيث يهدف مشروع Blockshipping لخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون العالمية بمقدار 4.6 مليون طن على الأقل.
  • سوف يجعل مشروع Blockshipping الشحن أكثر كفاءة، مما يعني عدد أقل من الرحلات غير الضرورية والمزيد من البضائع المحملة دون تحميل الحاويات فوق طاقتها.

معلومات مهمة

تاريخ بداية الاكتتاب: 14 مايو 2018

مشروع Nuggets: لحماية البيانات وتسهيل الدفع في صناعة التجارة الإلكترونية
أقرأ ايضًا

تاريخ نهاية الاكتتاب: 31 أوغست 2018

هدف الاستثمارات: 24 مليون دولار

السعر: 0.62 دولار لكل CCC

الموقع الإلكتروني لـ Blockshipping

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة