تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “Voyager Digital” تتلقى الضوء الأخضر لإعادة أموال المستخدمين

قضت محكمة الإفلاس الأمريكية في نيويورك في 4 أغسطس بأن شركة “Voyager” قدمت أساسا كافيا لدعم مطالبتها بأنه يجب على العملاء الوصول إلى بعض أموالهم.

يحتوي حساب الوصاية المحتفظ به في بنك “متروبوليتان التجاري” (MCB) على ما لا يقل عن 270 مليون دولار نقدا كشفت عنه الشركة عندما قدمت طلبا للإفلاس.

حصلت الشركة الآن على الضوء الأخضر لإعادة هذه الأموال إلى مستخدميها، مما أدى إلى تسوية واحدة من أهم المشاكل التي واجهتها الشركة، وفقا للمصدر.

مثلما هو معلوم، علّقت “Voyager Digital” عمليات السحب في أوائل شهر يوليو بسبب الديون المعدومة التي تراكمت على شركة Three Arrows Capital (3AC).

تقدمت الشركة بطلب لإفلاس الفصل 11 في 5 يوليو، مشيرة في ذلك الوقت إلى أن لديها 350 مليون دولار نقدا محتفظ بها في حساب FBO (لصالح) العملاء في MCB.

تخبط شركة “Voyager Digital”:

مثل العديد من الوسطاء والمقرضين المحاصرين، واجهت “Voyager” موقفا يديره البنك حيث سارع العملاء لسحب أموالهم وسط سوق العملات المشفرة المنهار.

طلبت الشركة الإفراج عن الأموال النقدية المحتجزة في البنك لكنها ذكرت أن الأصول المشفرة المقدرة بـ 1.3 مليار دولار على المنصة تنتمي إلى عقار الإفلاس الذي سيتقاسمه جميع الدائنين.

تهدف “Voyager” إلى إنهاء عملية بيع بحلول سبتمبر وقد رفضت بالفعل عروض من رئيس FTX وملياردير الكريبتو “Sam Bankman-Fried”.

في أواخر يوليو، هاجم “Sam Bankman-Fried” الشركة، مدعيا أنها لا تزال تمتلك 75 ٪ من أصولها وأن العملاء لم يتم تعويضهم بعد.

بعد يومين، اتهم الاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) شركة “Voyager” بتضليل العملاء بادعاءات كاذبة بأنها كانت مغطاة بتأمين FDIC.

اقرأ أيضا:

بينانس وبالشراكة مع ماستركارد تطلقان بطاقة كريبتو مسبقة الدفع في الأرجنتين

تعدين 91٪ من عملات البيتكوين…المتبقي أقل من 1.9 مليون بيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق