مشروع VelixID: منصة حديثة للتحقق من الهوية الشخصية

في جميع أنحاء العالم تقريباً كل شخص لديه حساب شخصي على مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة على الانترنت حالياً مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، لكن في بعض الأحيان لا يرغب بعض الأشخاص في الحصول على حسابات شخصية على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب مشكلات تتعلق بالخصوصية، خصوصاً الشخصيات العامة والذين لا يرغبون في معرفة الآخرين ببياناتهم الشخصية سواء كان رقم الهاتف أو عنوان المنزل، فلقد أصبحت عملية التحقق من الهوية عبر الانترنت بطيئة للغاية وغير فعالة بالنسبة لنا نحن المستخدمين والشركات، كمان أن هناك شكوك أيضاً من قبل المستخدمين حول الأمان في عملية ادخال بيانات تتعلق بالهوية. ولهذه الأسباب نشأت منصة VelixID  وهي منصة تعمل على التحقق من هوية مستحدميها بدون أي احتكاك مباشر بهم.

كيف تعمل منصة VelixID؟

مشروع VelixID  عبارة عن منصة تحتاج إلى هوية مؤكدة للشخص، لكنها لا تريد استهلاك الوقت والمال للتحقق من الهوية، فإذا تم التحقق من هوية الشخص من قبل المنصة فيجب أن لا تتكرر هذه العملية من قبل منصات أخرى، فيجب أولاً على الإشخاص الراغبين في الإنضمام إلى المنصة توضيح الأنظمة الإيكولوجية السائدة هناك، وسيكون لكل حاملي الهوية على المنصة لديهم رقم سيتم ربط جميع بياناتهم به تلقائياً، وتمد المنصة المؤسسات والشركات التي تريد أن تتحقق من معلومات الهوية بالأفراد بموافقة الشخص.

ماهي المشاكل التي تريد المنصة حلها؟

  • مشكلة استهلاك الوقت، فقد تستغرق عملية التحقق من الهوية الحالية ما يصل إلى ستة أيام. في حين أنه بإستخدام منصة VelixID  يمكن أن تتم عملية التحقق في ثواني معدودة.
  • الخصوصية، فالبيانات المخزنة في المواقع المركزية معرضة لإختراقات متعددة، كما أن تعريض هوية المستخدم للخطر أمر صعب المنال بالنسبة لمستخدمين المنصة فلا يمكن استرجاع هذه البيانات من قبل أي شخص أو حتى من قبل الحكومة وهذا كله بفضل اعتماد المنصة على تكنولوجيا البلوكشين.
  • الأمان، حيث يتم تسريب معلومات التعريف الشخصية في مراحل مختلفة من عملية التحقق من الهوية، الأمر الذي يجعل المستخدم يعرض عن المنصات المركزية الأخرى واتجاههم إلى منصة VelixID  الغير مركزية والتي تعتمد على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين”.
  • الخسارة المالية، حيث تؤدي عملية التحقق من الهوية إلى خسارة مالية كبيرة للشركات.

حلول المشروع 

تقدم منصة VelixID نظاماً غير مركزياً لإدارة البيانات الشخصية استناداً إلى تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين” والتي تساعد في التحقق من الهوية بشكل أسرع بكثير وسيحصل كل مستخدم سيستخدم VelixID على رقم تعريفي مميز يتكون من ثمانية أرقام أبجدية.

مميزات مشروع VelixID

  • تعتمد المنصة على تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين” في نظامها، والتي تعمل على الحفاظ على خصوصية الأفراد وتمده بالأمان والشفافية الكاملة.
  • تم تحسين النظام للمستخدم، والذي جعله سهل وبسيط جداً في الإستخدام.
  • منصة VelixID  مخفية عن أعين المخترقين، وذلك بفضل استخدامهم لتقنيات عالية مثل البلوكشين والذكاء الإصطناعي.
  • داخل النظام، تتم المعاملات بإستخدام رموز متوافقة مع معيار ERC-20  الخاصة بالمنصة، والتي تحمي بيانات المستخدمين من التسريب أو الإختراق من قبل أي جهة.
  • عملية التحقق من الهوية بداخل المنصة سهلة جداً وسريعة، ولا تستهلك الكثير من الوقت مثل باقي المنصات.
  • نظام المنصة موثوق جداً، فالمستخدم هو الوحيد الذي يتحكم في بياناته الشخصية.
  • يحصل المسجلين بالمنصة على رقم تعريفي، يدخل به في كل مرة وهو سهل جداً في التذكر.
  • يستطيع المستخدم الدخول إلى المنصات والمواقع الأخرى بكل سهولة وبدون تكرار التسجيل.
  • رسوم التسجيل والتحقق من الهوية انخفضت كثيراً مع المنصة.

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 17 أبريل 2018

السعر: 1 دولار لكل 1 VXD

مجموع التوكن المُتاح في فترة البيع: 100 مليون VXD

الموقع الإلكتروني لـ Velix.ID

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة