تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

شركة “VanEck” ستطلق ETF العقود الآجلة للبيتكوين في هذا الأسبوع…إليك ما يمكن توقعه؟

وفقا لإشعار صادر عن بورصة “CBOE” ومقرها شيكاغو، فإن “VanEck” جاهزة للعمل مع صندوق ETF العقود الآجلة للبيتكوين في البورصة يوم الثلاثاء 16 نوفمبر، حيث سيتداول سهم الصندوق الجديد تحت رمز المؤشر “XBTF”.

الإعلان عن بدء تداول ETF البيتكوين للعقود الآجلة جاء بعد رفض طلب “VanEck” للحصول على موافقة ETF البيتكوين الفوري لدى هيئة SEC الأسبوع الماضي فقط.

صندوق “VanEck” الآجل للتداول سيبدأ يوم غد الثلاثاء:

من المقرر أن يبدأ صندوق الاستثمار المتداول في البورصة (ETF) التابع لشركة “VanEck” للتداول في بورصة “CBOE” في شيكاغو هذا الأسبوع، وذلك بعد الحصول على موافقة من هيئة SEC منذ أواخر أكتوبر.

وفقا للبيان، سيبدأ سهم صندوق “VanEck” التداول تحت رمز المؤشر “XBTF” يوم الثلاثاء، مع إصدار مزاد جديد لفتح التداول في حوالي الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت الشرقي متبوعا بنشر بيانات المؤشر.

مثلما أشرنا يأتي هذا بعد فشل “VanEck” في الحصول على موافقة SEC على اقتراح ETF الفوري من البيتكوين الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه، تمت الموافقة بالفعل على ETF للعقود الآجلة للبيتكوين منذ أواخر أكتوبر، والآن الشركة مستعدة للعودة إلى ETF العقود الآجلة.

ماذا يُتوقع بعد الإطلاق؟

كما ذكرنا في وقت سابق في بيتكوين العرب، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على أول ETF للعقود الآجلة للبيتكوين الشهر الماضي، والذي حطم العديد من الأرقام القياسية في يومه الأول من التداول، مما أدى إلى ارتفاع أسعار البيتكوين نتيجة لذلك.

ظهر صندوق “ProShares BITO ETF” لأول مرة بتدفق قياسي لرأس المال وحجم تداول يبلغ حوالي 1 مليار دولار.

بعد فترة وجيزة، اتبعت وظهرت بعض صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى، ولكن من المتوقع أن يحقق “VanEck ETF” نتائج مماثلة لـ “ProShares”، إن لم يكن أكثر.

هذا لأنه من المتوقع أن يكون لصناديق الاستثمار المتداولة المستندة إلى البيتكوين تأثير مباشر على سعر العملة المشفرة رقم واحد في العالم.

اقرأ أيضا:

تقرير: ما نسبته 60٪ من مطوري ألعاب الفيديو يستخدمون بالفعل تقنية البلوكشين

المعاملات على بلوكشين “Moonriver” تتجاوز 8 مليون معاملة وتتقدم في ترتيب مزادات “بولكادوت”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock