تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة التداول اللامركزي “Uniswap” تواجه دعاوى قضائية خاصة بتقديم عروض غير مسجلة

يبدو أن هناك أيام عصيبة في انتظار منصة التداول اللامركزي “Uniswap”.

مؤخرا رفعت أحد المواطنات الأمريكيات دعوى قضائية ضد منصة التداول اللامركزي “Uniswap”، وذلك بعد أن استثمرت هذه المواطنة التي تحمل إسم “نيسا ريسلي” من ولاية كارولينا الشمالية، حوالي 10400 دولار على رموز رقمية منخفضة القيمة مثل:

“EthereumMax” و”Matrix Samurai” و “Rocket Bunny”.

والتي كانت متوفرة للتداول على منصة التداول اللامركزي “Uniswap” وذلك بين مايو ويوليو من العام الماضي.

وقد عانت منذ ذلك الحين من خسائر فادحة وبالتالي سعت لتحقيق العدالة من خلال لجوئها للإجراءات القانونية.

في 4 أبريل، توجهت “ريسلي” نحو الإجراءات القانونية، زاعمة أن منصة “Uniswap” فشلت في إجراء عمليات التحقق من الهوية ولم تفرض قيود على الأوراق المالية التي يقدمها المحتالون الذين يستخدمون المنصة لإدراج الرموز الرقمية التي تشبه عمليات الاحتيال لإجراء عمليات سرقة واسعة النطاق.

“Uniswap” متهمة ببيع أوراق مالية غير مسجلة:

بالاضافة إلى الدعوى القضائية المذكورة أعلاه، رفعت شركتان قانونيتان أمريكيتان دعوى قضائية ضد “Uniswap”، لمقاضاتها ومقاضاة داعميها، بما في ذلك شركات رأس المال المغامر الشهيرة مثل “A16z” و”Paradigm”، بتهمة انتهاك قوانين الأوراق المالية من خلال عرض وبيع الأوراق المالية في شكل رموز رقمية.

تهدف الدعوى المرفوعة من “Kim & Serritella LLP” و “Barton LLP” إلى دعوة ضحايا مثل “ريسلي”، الذين فقدوا أموالهم منذ أبريل الماضي في “Uniswap”، للانضمام إلى دعوى جماعية ضد مؤسسي ومطوري المنصة.

وأخبرو في الدعوى أن “Uniswap” فشلت في الكشف عن بيانات التسجيل، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بمخاطر الاستثمارات المرتبطة بالأوراق المالية التي كانوا يبيعونها للمستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، تنص الدعوى الجماعية على أن “Uniswap Labs” سمحت بحدوث أنشطة غير قانونية مثل “الضخ والتفريغ” و “عمليات الاحتيال وسحب البساط” على منصتها.

تستهدف إحدى الاتهامات الرئيسية هيكل رسوم المنصة، والتي ووفقا للبيان، تشجع على الاحتيال من خلال دفع جزء من الرسوم لمقدمي السيولة عن كل صفقة.

وأضاف البيان أن “Uniswap” تجمع رسوما للمطورين، مع القدرة على الاحتفاظ بجزء من هذه الرسوم لنفسها.

أعين هيئة SEC على “Uniswap”:

الدعوى أعلاه ليست الأولى التي توجه لمنصة التداول اللامركزي “Uniswap”، ففي سبتمبر الماضي، فتحت هيئة الأوراق المالية والبورصات تحقيقا ضد “Uniswap Labs” حيث كانت أكبر هيئة مراقبة للأوراق المالية في الولايات المتحدة تحاول تحديد كيفية استخدام العملاء للمنصة، وكيف يتم تسويقها، وكيف تعمل بشكل عام.

في السابق، أوضح رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات “غاري جينسلر”، المخاوف بشأن بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi التي يعتقد أنه يمكن تصنيفها على أنها أنواع الكيانات التي تشرف عليها المفوضية.

اقرأ أيضا:

شركات الـ “بلوكشين” تمثل 16٪ من تسجيلات شركات المنطقة الحرة في الإمارات خلال 2022

دبي والاتجاه نحو سوق العملات المشفرة…خطوات متسارعة للحاق بالقمة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق