تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

دبي والاتجاه نحو سوق العملات المشفرة…خطوات متسارعة للحاق بالقمة

تواصل دبي التحول السريع نحو السوق الرقمي، حيث منحت الإمارة الخليجية الشهر الماضي، منصة “بينانس” العالمية للتداول الرقمي، ترخيص لإنشاء وتشغيل خدمات تداول الأصول الافتراضية، مما اتاح لها العمل في سوق دبي للأصول الافتراضية بشكل رسمي.

رائد الأعمال الإماراتي عادل الزرعوني الذي التقيناه ضمن ندوة ميتافيرس بمجمع الشارقة للابتكار والبحوث والتكنولوجيا الأربعاء الماضي، كشف عن إطلاقه أول مدرسة في دبي تقبل الدفع بعملتي بيتكوين وإيثيريوم الرقميتين.

وتأتي هذه الخطوة لتلحق بالمقهى الذي افتتحته شركة “بيك ان مور” التجارية، بدبي مارس الماضي، والذي أصبح أول مقهى يقبل التعامل بعدد كبير من العملات الرقمية المشفرة، منها البيتكوين والإيثريوم والسولانا والشيبا اينو والتيثر.

وقبل ذلك في فبراير الماضي كشفت سلسلة مطاعم “روكيت كيتشينز” الافتراضية النقاب عن أول مطعم تابع لها مُستلهم من العملات المُشفّرة في دبي، المطعم الذي حمل اسم “دوج برجر” في إشارة إلى العملة إلى العُملة المُشفّرة دوج كوين، وتقبل سداد أسعار الوجبات بعدة عملات رقمية، منها بتكوين، إيثريوم، ريبل، باينانس، شيبا إينو.

وتستمر المشاريع القائمة على العملات المشفرة في الظهرو بدبي، حيث سبق تلك التجربتين مطعم “The Pizza Guys” الواقع في منطقة “الخليج التجاري” بدبي، الذي يقبل التعامل بالعملة الرقمية “bitcoins” كوسيلة للسداد، حيث يعتقد مالكو المطعم أنها سوف تصبح أكثر طريقة للدفع سهلة الاستخدام وقابلة للتداول.

وفي مارس الماضي حصلت منصة باينانس المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية بلوك تشين والعملات المشفرة، على ترخيص للعمل في دبي، والذي يسمح لها بتشغيل أعمالها الإقليمية من دبي، وسبقتها منصة FTX لتداول العملات المشفرة أيضا التي نالت رخصة لتداول الأصول الافتراضية في دبي.

يذكر أن مركز دبي للسلع المتعدد (DMCC) ، أحد أكبر المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة، كان قد كشف أن نسبة  16 ٪ من 655 شركة جديدة مسجلة في الربع الأول من عام 2022 كانت شركات كريبتو وبلوكشين.

اقرأ أيضا:

مؤسس “روبين هود” وإيلون ماسك والشريك المؤسس لـ”دوج” يناقشون تطوير “دوج كوين”

منصة نيكسو تطلق أول بطاقات ائتمان للعملات المشفرة في أوروبا

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق