تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

نائب رئيس الوزراء الأوكراني يطلب من منصات تداول العملات المشفرة التوقف عن خدمة المستخدمين الروس

طلب السيد “ميخاليو فيدوروف” نائب رئيس وزراء أوكرانيا منصات تداول العملات المشفرة إلى تجميد جميع عناوين البلوكشين الخاصة بالمستخدمين الروس لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها من الغزو الروسي.

في تغريدة له يوم أمس الأحد، شدد فيدوروف على أهمية قطع الوصول إلى العملات المشفرة عن السياسيين الروس والبيلاروسيين، وكذلك عن المستخدمين العاديين.

يأتي الطلب في أعقاب سلسلة من العقوبات ضد روسيا من قبل الحلفاء الغربيين، بما في ذلك تجميد أصول أكبر أربعة بنوك في روسيا وتقليل الاعتماد على صادرات النفط الروسية.

أصبح الكريبتو في مركز صدارة الصراع، حيث توفر وسيلة للدعم المالي لأوكرانيا، وربما لروسيا أيضا.

في أكتوبر، ناقش “بوتين” استخدام الكريبتو كوسيلة للدفع لتحويل الأموال من مكان إلى آخر في سياق التجارة الدولية.

في وقت سابق من هذا الشهر، تم استخدام البيتكوين لتجاوز القيود المالية الكندية التي تحظر التبرعات الموجهة لاحتجاج قافلة الحرية.

على إثرها نجحت معاملات البيتكوين في الوصول إلى سائقي الشاحنات المحتجين، بعدها تم وضع علامة حمراء على الأموال المرتبطة بمنصات التداول وتم تجميدها بأمر من المحكمة الكندية.

يرى البعض أن طلب نائب رئيس الوزراء الأوكراني يتعارض مع سياسة وروح العملات المشفرة التي تعد بالوصول الشامل والحياد واللامركزية، بينما يرى البعض الآخر أن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في تقليص أضرار الحرب.

اختار البعض في صناعة الكريبتو صراحة جانبا في الصراع.

يوم الجمعة، توقفت أحد أكبر مجمعات تعدين الايثيريوم عن خدمة المستخدمين الروس لدعم أوكرانيا.

كما دعم نائب رئيس الوزراء الخطوة الأخيرة من “DMarket” وهي منصة NFT و ميتافيرس لتجميد حسابات المستخدمين الروس والبيلاروسيين.

وبالمثل دعت الشخصيات الرئيسية الأخرى بما في ذلك “إيلون ماسك” و”مارك زوكيربيرغ” إلى إنهاء مهام استعمار المريخ وإنشاء ميتافيرس يدعم أوكرانيا بدلا من ذلك.

في وقت سابق طلب “فيدوروف” أيضا أن يتم حظر المستخدمين الروس من فيسبوك وإنستغرام أيضا.

اقرأ أيضا:

كاردانو تزيد من التركيز على قابلية التشغيل البيني وتعقد استثمار جديد في ذات السياق

مؤسس تويتر: شركة “Block” حققت أرباح بنسبة 47٪ في الربع الرابع 2021

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق