تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

دراسة: 6٪ فقط من المطاعم في دولة الإمارات العربية حريصون على الدفع بالعملات الرقمية

مع السرعة الفائقة للميتافيرس الآخذ في التوسع، تقف الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول التي تتلاشى فيها الخطوط الفاصلة بين العالم الواقعي والافتراضي.

وفقا لدراسة حديثة نشرتها “أوراكل” جاء فيها أن هناك عدد متزايد من منافذ الأطعمة والمشروبات تقبل العملات المشفرة والتي تمكن رواد المطعم من دفع ثمن وجباتهم من محافظهم الرقمية.

هذا وتشير نتائج الدراسة إلى أن 6٪ فقط من المستجوبين على استعداد لتبني العملات الرقمية المشفرة كوسيلة للدفع في مجال الأغذية والمشروبات.

في حين أن عدد المطاعم التي تتبنى الدفع الرقمي آخذ في الارتفاع، حيث أظهرت الدراسة أن 38٪ من المشاركين يفضلون استخدام طرق الدفع غير التلامسية مثل “GooglePay” أو “ApplePay”.

جاء في الدراسة أيضا أن غالبية المستطلعين (56٪) ما زالوا يفضلون النقد على طرق الدفع الأخرى.

بينما وصف “Changpeng Zhao” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينانس، الإمارات العربية المتحدة بأنها مؤيدة بقوة للعملات المشفرة، بسبب نظامها البيئي المزدهر للعملات المشفرة.

لذا من المحير جدا أن نرى عدد المستهلكين الحريصين على تبني العملة الرقمية منخفضا للغاية.

في وقت سابق من هذا العام، احتلت “MetaTerrace” ، أول صالة مخصصة للميتافيرس في الإمارات العربية المتحدة ، عناوين الأخبار.

حيث تهدف هذه الصالة في دبي إلى سد الفجوة بين العالم الحقيقي والافتراضي.

على نفس المنوال، أطلقت الإمارات العربية المتحدة أول مطعم لها يحمل طابع الكريبتو في فبراير 2022، والذي يحمل إسم “Dogeburger”، والذي يهدف إلى تلبية احتياجات سوق مستخدمي الكريبتو في الإمارات العربية المتحدة.

إلى جانب “Dogedurger” و”MetaTerrace”، هناك العديد من العلامات التجارية الشهيرة الأخرى في دبي التي تدخل مجال الكريبتو لتقديم تجربة “الميتافيرس” لعملائها، ومن بين هذه العلامات التجارية:

“Pickl” و”The Bukkhad Cafe” و”Bake N More”.

اقرأ أيضا:

منصة FTX لتداول العملات الرقمية تتوسع نحو تداول الأسهم…التفاصيل هنا

حكومة كوريا الجنوبية تنتقد مؤسس شركة Terra وتفرض عليه غرامة مالية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق