تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

ارتفاع حجم تداول البيتكوين بشكل كبير في الإنخفاض الأخير للأسعار…ماذا يعني ذلك؟

مرّ أسبوع صعب على سوق العملات الرقمية المشفرة، حيث انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون 39,000 دولار، مما يشير إلى أن المتداولين يغادرون مراكزهم بنشاط أو يضعون أموالهم جانبا للابتعاد عن المخاطرة، وهو ما أشارت إليه منصة “Santiment”.

وفقا لمتتبعي وموفري خدمة تحليل البيانات على البلوكشين، فإن حجم تداول البيتكوين زاد مؤخرا وبشكل كبير تزامنا مع جلسات التداول الهبوطية.

في السابق كان الهبوط في الأسعار يصاحبه عادة انخفاض في حجم التداول.

في الوقت الحالي، تعافت عملة البيتكوين وعادت فوق مستوى 40 ألف دولار وكذلك الحال بالنسبة للعديد من العملات الرقمية البديلة.

على المدى البعيد، لا تزال عملة البيتكوين في اتجاه هبوطي، مما يشير إلى عدم وجود تحول عالمي في المعنويات بين المتداولين والمستثمرين.

هل يمكن أن يعاود سعر البيتكوين الهبوط؟

بعد تفاقم الاتجاه الهبوطي السائد في سوق العملات المشفرة، أعرب العديد من المحللين عن مخاوفهم بشأن استقرار البيتكوين حيث كان سعر البيتكوين قريبا للغاية من كسر خط الدعم القوي الذي تم تشكيله في فبراير.

حركة الأسهم التقنية والأصول الأخرى المعرضة للمخاطر تأثرت أيضا وهبطت قبل هبوط العملة المشفرة الأولى.

وفقا للمحلل “ويل كيمنت” لا تزال عملة البيتكوين مرتبطة ارتباطا وثيقا بمعظم شركات الأسهم التقنية، مما يدل على أن البيتكوين سيتبع على الأرجح أداء هذا الأسهم في السوق.

مع إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة، بدأ كل من المتداولين الماليين في الأسهم التقنية والعملات المشفرة في نقل أموالهم بعيدا عن الأصول الخطرة، وتحويلها لعملات ورقية أو خيارات استثمار أكثر أمانا مثل السندات.

مع ظهور نزعات العزوف عن المخاطرة في السوق، قد تفقد العملات الرقمية في الواقع جزءا من قيمتها السوقية، خاصة مع تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية.

في وقت النشر، يتداول البيتكوين عند 40,898 دولار بعد أن خسرت 14 ٪ منذ الوصول إلى أعلى مستوى لها في بداية شهر أبريل الجاري.

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات تطلق أول “NFTs” لها وتجارب مثيرة في ميتافيرس

متوسط رسوم معاملات البيتكوين تسجل أدنى مستوى لها خلال عامين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق