تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

افتتاح أول صراف آلي لـ عملة البيتكوين في بريطانيا

وصلت أول ماكينة صراف آلية ATM من نوع خاص بـ عملة البيتكوين إلى مدينة شروبشاير بالمملكة المتحدة وقد تم تركيب الجهاز في محطة “Red “Lion Service Station بواسطة شركة Bitchains التي تسعى لبناء منصات للصرف الآلي في عدة مدن وقرى انجليزية.

خطط توسع شركة Bitchains

تم تركيب جهاز الصراف الآلي للبيتكوين في محطة بنزين بمدينة “ويلينغتون”. الشركة التي وراء تركيب الجهاز الجديد تُعرف بأسم Bitchains ويقع مقرها الرئيسي في “تشيرش ستريتون” وتعتمد على خطط كبيرة للتوسع تبدأ بالمناطق الريفية في إنجلترا وخارجها.

تحدث المتحدث الإعلامي لشركة “بيتشاينز” جاك تشاندلر إلى “Shropshire Star” حول قرار استهداف مناطق أصغر قائلًا: “نحن نهدف إلى الوصول إلى المزيد من المناطق النائية لتركيب أجهزة الصراف الآلي الخاصة بنا لنشر المعرفة وأهمية المعاملات المشفرة” وشرح تشاندلر أن الشركة مُلتزمة بتطوير عملة البيتكوين كعملة احتياطية في العالم. وقال “إن الشركة تُركز على جعل الأمر سهلاً قدر الإمكان للأشخاص غير المتخصصين وغير المتعمقين في مجال الابتكار المالي.”

ماكينة الصراف الآلي التي تم تركيبها في محطة Red Lion Service هو الأول من حوالي 10 اجهزة مُماثلة تخطط الشركة لتركيبها في مدينة “شروبشاير” وحول منطقة ميدلاند الغربية ويأمل “تشاندلر” أن يتحقق هذا الامر نهاية العام الجاري.

بالإضافة إلى العملة المشفرة المهيمنة (البيتكوين)، يمكن لمستخدمي أجهزة الصراف الآلي الجديدة شراء “الإيثيريوم” و “اللايت كوين” وستساعد الماكينة الناس حتى على إنشاء أول حافظة أصول رقمية لتخزين استثماراتهم.

وقد بادر المتحدث الإعلامي الخاص بالشركة الحديث عن المستقبل المحتمل للعملات الرقمية القائمة على تكنولوجيا البلوكشين وأهمية التبني السريع لها من قبل الأفراد والشركات على حد سواء قائلًا:

“يحتاج الناس والشركات حقًا البدء في استخدام العملات الرقمية المشفرة والانضمام إلى تكنولوجيا البلوكشين وكلما أسرع الجميع في التبني ودخول هذا المجال كأن افضل فهو أكثر أمنًا واستقلالية للتمويل.. أشعر أنه من المهم بشكل متزايد وصول هذه الرسالة إلى الأشخاص الذين ربما اعتقدت من قبل أنه امرًا مستبعدًا للغاية أو من لديهم تصورات خاطئة عن البيتكوين. “

وحتى الآن، تنضم أجهزة الصراف الآلي الجديدة إلى ما يقرب من 3500 جهاز مماثل تنتشر في جميع أنحاء العالم. من هذا العدد يوجد الآن 180 فقط في المملكة المتحدة. ومع ذلك، يأمل “تشاندلر” أن تتمكن شركة “بيتشاين” من تغيير هذه الأرقام في السنوات القادمة.

تخطط الشركة في البداية استهداف المناطق الريفية للمساعدة في نشر المعرفة بالعملات الرقمية المشفرة. بعد ذلك، يأملون في الانتقال إلى المزيد من المراكز الحضرية مثل “ستوك” و “برمنغهام” و “مانشستر”.

وفي السابق، ركزت معظم الجهود لتركيب أجهزة الصرف الآلي للبيتكوين على المدن الكبيرة. وفي الواقع، العديد من المدن الأمريكية لديها بالفعل وحدة على الأقل. ربما مع مساعدة شركة “بيتشاينز”، ستتمتع المملكة المتحدة بتغطية مشابهة قريبًا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock