تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

العملة الرقمية UST من Terra تصبح الآن ثالث أكبر عملة مستقرة ولكن هناك ما يمكن ملاحظته!

تجاوزت عملة TerraUSD (UST) المستقرة مؤخرا العملة الرقمية المستقرة الخاصة ببينانس BUSD من حيث القيمة السوقية الإجمالية، لتصبح بذلك ثالث أكبر عملة رقمية مستقرة.

يبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملة الرقمية المستقرة UST الآن 17.52 مليار دولار، وهي أعلى بقليل من 17.49 مليار دولار من BUSD.

الملاحظة:

مثلما أشرنا في عنوان المقالة، وبالرغم من حلول العملة الرقمية المستقرة UST في المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية الإجمالية بين أقرانها من العملات الرقمية المستقرة، يبدو أن التداول الفعلي في العملة الرقمية المستقرة UST يتخلف عن أقرانه، حيث وصلت أحجام التداول على مدار 24 ساعة إلى 261 مليون دولار فقط، وهو خامس أعلى مستوى بين العملات المستقرة الرئيسية.

كانت أحجام التداول UST منخفضة من تلك التي شوهدت في العملات الرقمية المستقرة الرائدة USDT و USDC، وحتى متخلفة عن نظرائها الأصغر مثل BUSD و DAI، وفقا لبيانات Coinmarketcap.

تشير الأحجام إلى أن القيمة السوقية المتزايدة للعملة الرقمية UST مرتبطة بشكل أكبر باحتياطياتها، على عكس الطلب الفعلي على العملة الرقمية.

حاليا، يحتفظ بروتوكول Anchor Protocol (ANC)، وهو أكبر منصة تمويل لامركزي DeFi لشركة Terra، بما يقرب من ثلثي إمدادات UST.

لماذا ارتفعت القيمة السوقية للعملة المستقرة UST؟

عملت مؤسسة Luna Foundation Guard (LFG) على زيادة الاحتياطي الذي يدعم العملة الرقمية المستقرة UST بشكل مطرد.

وأحد الجوانب الرئيسية لذلك هو حرق العملات الرقمية LUNA لصك العملة الرقمية المستقرة UST.

بالنظر إلى أن UST لها ارتباط ثابت بنسبة 1: 1 مقابل الدولار، فإن إنشاء المزيد من العملات لا يؤثر بشكل مباشر على سعرها.

بدلا من ذلك ، يميل سك UST إلى زيادة القيمة السوقية للعملة، على عكس التأثيرات الانكماشية المعتادة لإنشاء الرموز الرقمية الجديدة.

تُظهر البيانات من “Terra Analytics” أنه خلال الأسبوع الماضي، زاد إجمالي المعروض من UST بنحو 800 مليون UST، بما يتوافق مع قفزة قدرها 800 مليون دولار في القيمة السوقية الإجمالية.

اقرأ أيضا:

سوق العملات الرقمية يتراجع بنحو 80 مليار دولار في يوم واحد بعد انخفاض البيتكوين لما دون 40 ألف دولار

اختراق مشروع الكريبتو “Beanstalk” وانهيار عملته الرقمية BEAN

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق