تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

توقف شبكة Terra بشكل رسمي ومنصات تداول العملات الرقمية الكبرى تحذفها من التداول…التفاصيل هنا

بعد أسبوع مثير للغاية لمشروع Terra الذي كان واحد من بين أبرز مشاريع الكريبتو والمصنف في قائمة 10 الأوائل على منصة Coinmarketcap انتهى المشروع بنهاية مأساوية لم يتوقعها أشد المتشائمين.

بينانس توقف تداول عملتي UST و LUNA:

يوم أمس 12 مايو، أعلنت بينانس عن تعليق العقود الدائمة على زوج التداول LUNA / USDT بعد خفض الرافعة المالية المصرح بها إلى 8x.

تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الأحداث التي تسببت في انخفاض سعر LUNA بأكثر من 99٪، مما تسبب في خسائر تقدر بملايين الدولارات للمستثمرين في مجتمع الكريبتو.

استمرت عملة LUNA في السقوط مع عدم وجود علامات أو إشارات للتوقف.

بعد ساعات فقط من الإعلان السابق، قالت بينانس إنها ستقوم بإزالة أزواج الهامش المتقاطعة والمعزولة، وأزواج التداول الفوري BUSD ذات الهامش الدائم على LUNA، لتوديع العملة المشفرة بشكل أساسي.

هذه الحركة ليست عفوية ومدروسة جيدا من بينانس.

إذ و قبل يوم واحد (في 11 مايو)، خفضت بينانس الحد الأقصى للرافعة المالية على عقود LUNA الآجلة إلى 8X بعد رؤية موجة هائلة من التصفية بسبب المراكز شديدة المديونية.

بالأمس، حذر الرئيس التنفيذي لبينانس عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه من الضروري احترام السوق عند التداول لأنه سوق جديد به عملات مستقرة جديدة.

فريق مشروع Terra يوقف المشروع لغاية إيجاد حل:

في 11 مايو، انخفض سعر LUNA من 40 دولار إلى أقل من 1 دولار .

نظرا لسوء الوضع وسرعة حيثياته، كان هناك أشخاص في مجتمع “رديت” تحدثوا عن الانتحار، بينما أفاد آخرون بفقد مدخراتهم ورهونهم العقارية بسبب الانهيار الكبير في قيمة العملة.

اليوم أعلن الحساب الرسمي لـ Terra عن وقف بلوكشين Terra  عند الكتلة 7607789 لغاية إعداد خطة للخروج من الوضع الحالي.

اقرأ أيضا:

لماذا تهدد عملة “UST” سوق البيتكوين والعملات المشفرة؟

انتقال مخاوف المستثمرين من UST إلى USDT مع استمرار فوضى العملات الرقمية المستقرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق