تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

لماذا تهدد عملة “UST” سوق البيتكوين والعملات المشفرة؟

أصاب سوق العملات المشفرة الرعب أمس الأربعاء، بعد انخفاض العملة المستقرة “UST” إلى أدنى مستوى في تاريخها عند 30 سنتًا.

وانخفض سعر “USD تيرا” بنحو 9٪ إلى 0.427965 دولارًا أمريكيًا، بينما انخفضت Luna بنسبة 97٪ تقريبًا لتصل إلى 0.3979 دولارًا عند كتابة المقال، وفقًا لـ CoinGecko، بانخفاض مذهل بنسبة 99٪ عن أعلى مستوى سجلته في 5 أبريل عند 119.98 دولارًا.

وفقدت “UST” لفترة وجيزة ربط عملتها بالدولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى هبوط لونا أيضًا.

ما هي العملات المستقرة؟

العملات المستقرة هي عملات مشفرة تحاول تقديم استقرار في الأسعار ومدعومة بأصل احتياطي.

UST وLuna هما الرمزان الرئيسيان لبروتوكول تيرا، وهو بروتوكول بلوكتشين عام لامركزي ومفتوح المصدر لما يسمى بالعملات المستقرة الخوارزمية، والمدعومة برمز كمبيوتر بدلاً من الضمانات.

ماذا حدث لـ “UST”؟

تلعب “UST” نفس دور العملات المستقرة مثل “Tether”، التي تتبع سعر الدولار، ولكن على عكس التيثر والعملات المستقرة الأخرى، لا توجد أصول تقليدية مثل النقد أو سندات الخزانة في الاحتياطي لدعمها.

يتم إنشاء “UST” عن طريق تدمير رمزها الشقيق، لونا عبر العقود الذكية، ولا تعتمد على أي طرف ثالث، والعكس صحيح: يتم سك عملة لونا عن طريق حرق “UST” وغيرها من العملات المستقرة التي يدعمها نظام تيرا البيئي.

لونا هو نظام الحكم المحلي لنظام تيرا البيئي، يعتمد ربط العملة بالدولار الأمريكي على آلية إنشاء العملات وحرقها جنبًا إلى جنب مع لونا، في الأساس، يمكن للمستثمرين مقايضة واحد “UST” مقابل دولار واحد من لونا، وهم بذلك يدمرون “UST” أو يحرقونها.

فقد الثقة في عملة مستقرة كـ “UST” يمثل تهديدًا كبيرًا لسوق البيتكوين والعملات المشفرة، حيث بات ينظر للعملات المستقرة ثابتة القيمة والمربوطة بالدولار في سوق العملات الرقمية، على أنها ليست بمأمن عن مخاطر الانهيار، ما دفع آلاف المستخدمين لسحب استثمارتهم من السوق.

اقرأ أيضًا:

لماذا انخفض الـ”بيتكوين” بنسبة 55 ٪ خلال الأشهر الستة الماضية؟

ما الذي يحدد سعر عملة “بيتكوين”؟

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق