تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد أكبر شركات الكريبتو في البرازيل تتعاون مع Stellar للعمل على إنشاء وتطوير CBDC

أعلنت “Mercado Bitcoin”، التي تعتبر أكبر منصة لتداول العملات الرقمية والأصول الرقمية في أمريكا اللاتينية، عن شراكتها مع مؤسسة  “Stellar Development Foundation” والتي تختصر بـ (SDF) للمشاركة في تطوير عملة رقمية للبنك المركزي CBDC في البرازيل.

وفقا لمنشور رسمي من مؤسسة “Stellar”، ستعمل “Mercado Bitcoin” في واحد من تسعة مشاريع يروج لها مختبر الابتكارات المالية والتكنولوجية في البرازيل (LIFT)، والتي تم إنشاؤها لتطوير الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (منتج مطور بالحد الأدنى (MVP)) CBDC والذي يلبي أهداف الحكومة البرازيلية.

الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق “MVP” هو ​​أن تكون هذه الحالة بمثابة حل CBDC وظيفي بما يكفي لتلبية متطلبات التقليد التي وضعها البنك المركزي البرازيلي، وتوفير أفضل منتج ممكن بأقل جهد ممكن.

تم دعم المشروع من قبل البنك المركزي البرازيلي (BC) والاتحاد الوطني لجمعيات خوادم البنوك المركزية (Fenasbac).

بالإضافة إلى ذلك، ستركز جميع المشاريع على حالات الاستخدام المختلفة للعملة الرقمية للبنك المركزي القادم التي سيصدرها البنك المركزي البرازيلي.

شركة “Mercado Bitcoin” تتوقع تلبية توقعات البنك المركزي البرازيلي:

صرح “رينالدو رابيلو”، الرئيس التنفيذي لشركة “Mercado Bitcoin”، إن الشركة تتوقع بناء حلول قوية باستخدام تقنيات بلوكشين Stellar، وأضاف:

يجب أن يكون هذا كافيا لتلبية جميع المعايير المطلوبة للتقييم والموافقة المستقبلية لـCBDC.

نحن مجموعة من الشركات التي لديها الهيكل والطموح لبناء حلول قوية للسوق المالي من خلال تقنية البلوكشين.

سيسمح لنا استخدام شبكة Stellar بتقديم حالة كاملة لتقييمها من قبل البنك المركزي.

علّق “دينيل ديكسون”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “Stellar Development Foundation”:

إن Stellar مستعدة لاستكشاف حالات الاستخدام المختلفة لمستقبل CBDC البرازيلي.

على هذا النحو، ستسمح هذه الشراكة الجديدة بمساعدة “Mercado Bitcoin” في تطوير منتج بلوكشين يمكن أن يغير طريقة البرازيل في التعامل مع المال.

تم تصميم Stellar لإصدار الأصول، كما أن أدوات الامتثال المضمنة بها تمنح “Mercado Bitcoin” أساسا قويا لتطوير حل بالميزات التي يتوقع البنك المركزي رؤيتها

يشمل منافسو “Mercado Bitcoin” عددا قليلا من الأسماء المعروفة في الصناعة المالية، مثل فيزا ومايكروسوفت و Aave و ConsenSys.

هذا يعني أن البرازيل تتطلع إلى إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي تعتمد على تطوير العلامات التجارية المالية والتكنولوجية الكبرى.

قال “روبرتو كامبوس نيتو”، محافظ البنك المركزي البرازيلي، مؤخرا إنه يمكن إطلاق CBDC في النصف الثاني من عام 2022، وسيتم طرح نسخة تجريبية أولا قبل الإطلاق العام، وأضاف:

سيتم تسعير CBDC على أساس STR (نظام تحويل الاحتياطيات) والذي هو عبارة عن نظام يقوم بتصفية جميع الأصول (بالريال البرازيلي) ويضمنه الريال.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أنه من خلال هذا النظام الجديد، ستكون البنوك قادرة على إصدار عملات مستقرة على ودائعها وتمكين العقود الذكية وحلول DeFi من خلال منصة CBDC للبنك المركزي.

اقرأ أيضا:

محافظو البنوك المركزية من “دافوس”: العملات الرقمية ليست ضمن خططتنا في الوقت الحالي

لماذا قد لا يحدث التوزيع المجاني (الايردروب) لعملات Terra 2.0 و LUNA أبدا؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق