تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

بعد رفض هيئة SEC الموافقة على ETF البيتكوين “VanEck”…إليك ما يمكن لمجتمع الكربيتو استخلاصه

كان أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات “SEC”، حتى 14 نوفمبر لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم الموافقة على “VanEck ETF” الخاص بالبيتكوين من عدمه، والذي يعد أول صندوق ينتظر الموافقة ليتم تداوله في البورصة.

طلب “ETF البيتكوين” من “VanEck” يندرج ضمن قائمة طويلة من العديد من طلبات الموافقة الخاصة بصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة “الفورية” الموجودة على مكتب الجهة التنظيمية.

لكن أخيرا، رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ذلك، مشيرة إلى أن سوق البيتكوين الفوري عرضة لـ “الاحتيال والتلاعب”.

هيئة الأوراق المالية والبورصات ترفض ETF البيتكوين “VanEck”:

وفقا لإيداع يوم الجمعة، رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) اقتراحا وطلبا للسماح بإدراج وتداول أسهم “VanEck’s Bitcoin Trust (BTC) Trust” في البورصة.

دون استخدام الكثير من الكلمات، صرحت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن مثل هذا التغيير في القاعدة لصالح الموافقة على ETF البيتكوين الفوري، سيكون على حساب المستثمرين والمصلحة العامة.

ومن المثير للاهتمام، أن هذا الرفض كان متوقعا جدا في مجتمع الكريبتو بناء على حدثين:

أولا، كان “غاري جينسلر” رئيس هيئة SEC دائما واضحا بشأن تحفظات الهيئة حول توسيع عروض الكريبتو، ولا سيما ETF “الفوري” من البيتكوين.

طوال الوقت، ادعت الهيئة أنه لا يمكن أن يكون هناك أي شيء من هذا القبيل إلا إذا كانت هناك قاعدة واضحة تحدد الهيئات التنظيمية التي تتحكم في مساحات الكريبتو المختلفة، مثل منصات تداول العملات المشفرة.

مؤشر آخر على أن الرفض كان قادما، هو التشريع الذي تم وضعه جنبا إلى جنب مع مشروع قانون البنية التحتية الأخير، والذي يفرض متطلبات إبلاغ مرهقة على العملات المشفرة.

لا عجب في أن خبراء الصناعة بما في ذلك “إريك بالشوناس” محلل بلومبيرغ المختص في صناديق ETF، أخبر في وقت سابق أن هيئة الأوراق المالية والبورصات من غير المرجح أن توافق على صندوق “VanEck”.

ما الذي يمكن لعشاق الكريبتو أن يستخلصوه من هذا الرفض؟

للتذكير سبق لهيئة الأوراق المالية والبورصات أن أخرت بالفعل اتخاذ قرار بشأن طلبات ETF البيتكوين مرتين على الأقل قبل الرفض الأخير.

لكن هناك بعض من بصيص الأمل في موافقة الهيئة مستقبلا حيث أن الهيئة مازال أمامها العديد من مثل هذه الطلبات.

حاليا هناك سؤال يؤرق ويدور في أذهان العديد من المستخدمين وهو ما إذا كان المتحمسون للعملات المشفرة يخدعون أنفسهم للاعتقاد بأن ETF البيتكوين سيظهر في الأخير.

حيث أن المشكلة لا تتعلق بالقضية ذاتها بقدر ما تتعلق بأي هيئة ستختص وتنظم وتراقب وتتابع صناديق ETF البيتكوين هل ستكون هيئة الأوراق المالية والبورصات أو هيئة تداول السلع الآجلة “CFTC”.

في حين أن البيتكوين هي سلعة ويجب أن تكون عادة تحت سيطرة هيئة CFTC، فإن  ETF البيتكوين هو ورقة مالية، والتي تخضع لاختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصات.

لذلك قد تضطر هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) إلى الحفاظ على الوضع الراهن، حتى تكون هناك سلطة تنظيمية واضحة على أجزاء أخرى من النظام البيئي للعملات المشفرة، مثل البورصات.

الخلاصة هي أن هيئة SEC لن توافق على ETF البيتكوين حتى تتضح القوانين أكثر بشأن العملات الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا:

شركة “Alameda” و “Cumberland” يستحوذان على ما يقرب من 55٪ من إجمالي المعروض من USDT

منصة تداول العملات المشفرة “FTX” تتوسع إلى ميامي بعد ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock