تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

الموافقة على صندوق ETF شركة “Valkyrie Capital” يتتبع الشركات التي تستخدم الطاقة النظيفة في التعدين

تمت الموافقة على صندوق “Bitcoin Mining ETF” التابع لشركة “Valkyrie Capital” والذي يركز على شركات تعدين البيتكوين بالطاقة المتجددة.

الموافقة تمت من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، ومن المقرر أن يبدأ البث المباشر لتداول الصندوق اليوم الثلاثاء في بورصة ناسداك تحت إسم “WGMI” وهو اختصار شائع في أوساط الكريبتو “We’re gonna make it” بمعنى “سنقوم بذلك”.

يركز ETF شركة “Valkyrie Capital” بشكل أساسي على الشركات التي تستخدم 77٪ على الأقل من الطاقة المتجددة في عمليات التعدين.

وفقا للطلب المعلن في نهاية شهر يناير، تركز 80٪ من أصول ETF على الشركات التي تكسب ما لا يقل عن 50٪ من إجمالي أرباحها من تعدين البيتكوين، الأمر الذي يتطلب كميات هائلة من الطاقة حيث يتنافس المعدنون في الشبكة لحل ألغازها المعقدة لكسب البيتكوين والمساعدة في تأمين البلوكشين.

يتتبع صندوق “Bitcoin Mining ETF” الخاص بشركة “Valkyrie Capital” أسهم الشركات المختصة في التعدين مثل:

Argo Blockchain ،Bitfarms ،Cleanspark ،Hive Blockchain و Stronghold Digital Mining.

في مقابلة حديثة، صرحت “ليا والد” الرئيسة التنفيذية لشركة “Valkyrie Capital” إن المستثمرين لديهم تركيز متزايد ورغبة في التعرف على صناعة تعدين البيتكوين.

وأشارت “والد” أيضا إلى نزوح عمال تعدين البيتكوين من الصين إلى أماكن مثل شمال ولاية نيويورك وواشنطن كسبب آخر وراء إطلاق ETF الجديد.

وفقا لتقرير هيئة الأوراق المالية والبورصات، فإن “بيل كانون” العضو المنتدب السابق لشركة “غوغنهايم بارتنرز” هو رئيس “Valkyrie” لإدارة محافظ ETF، و”ستيفن ماكلورغ” هو مؤسس شركة البلوكشين “ثيسيوس كابيتال” وهو كبير مسؤولي الاستثمار في “Valkyrie”.

“Bitcoin Mining ETF” من شركة “Valkyrie” هو صندوق ETF الأحدث في موجة من صناديق الاستثمار المتداولة التي تركز على العملات المشفرة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت “Grayscale” عن ETF يركز على شركات الكريبتو والتكنولوجيا المالية.

ولكن لم تنجح جميع محاولات ETF الأخيرة التي تركز على سوق العملات المشفرة، حيث رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الشهر الماضي طلبات من شركات “Fidelity” و”First Trust Advisors” و “Skybridge” لصناديق ETF البيتكوين في السوق الفورية.

يبدو أن اهتمام الشركات بالعملات المشفرة في ازدياد، حيث أعلن القسم الكندي لشركة المحاسبة والتدقيق KPMG للتو أنه استثمر في كل من البيتكوين والايثيريوم، وهو ما تطرقنا له في مقالات سابقة على بيتكوين العرب.

اقرأ أيضا:

تقرير: اختراق منصات تداول العملات المشفرة يمثل إيرادات مهمة لكوريا الشمالية

حاملو البيتكوين على المدى الطويل يزيدون من مخزونهم من البيتكوين بعد ارتفاع السعر فوق 40 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق