تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تراجع صافي إيرادات منصة “Robinhood” بنسبة 43 ٪ بسبب انخفاض تداول العملات المشفرة

شهدت منصة “Robinhood” انخفاضا حادا في أنشطة التداول للربع الأول من عام 2022، وفقا لأحدث تقرير مالي للشركة.

أشار التقرير إلى أن سوق العملات المشفرة الأوسع نطاقا لا يزال هبوطي وقد ساهمت عمليات بيع الأسهم العالمية الأخيرة في الأرقام المالية المخيبة للآمال.

ذكر تقرير الربع الأول أن إجمالي صافي إيرادات الشركة بلغ 299 مليون دولار، بانخفاض 43٪ من 522 مليون دولار في الربع الأول من عام 2021.

وانخفضت الإيرادات القائمة على المعاملات من تداول العملات المشفرة بنسبة 39٪ إلى 54 مليون دولار.

على غرار معظم شركات التكنولوجيا عالية النمو، تكافح “Robinhood” لتحقيق الربحية، لكنها قلصت بشكل كبير من خسارتها على مدار العام.

سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 392 مليون دولار أو 0.45 دولار للسهم مقارنة بـ 1.4 مليار دولار أو 6.26 دولار للسهم قبل عام.

توقعت “وول ستريت” خسارة صافية قدرها 0.36 دولار للسهم، وفقا لبيانات “IBES” من “Refinitiv”.

صرحت الشركة أن النتائج عكست التغيير الاقتصادي الكلي، حيث قال رئيسها التنفيذي، “فلاد تينيف”، إنه ربما للمرة الأولى، يعاني عملاؤها من عكس أسعار الفائدة المنخفضة، والتضخم المنخفض، وارتفاع الأسواق.

شكلت أنشطة التداول المحمومة المستمدة من أسهم “GameStop” و”AMC Entertainment”، وملك العملات الرقمية ذات طابع meme “الدوج كوين” جزءا كبيرا من عائدات الشركة العام الماضي.

نظرا لتغير بيئة السوق في الأشهر الـ 12 الماضية، مع تعرض أسهم النمو والعملات المشفرة للضغط، واجهت الشركة التجارية المفضلة لجيل الألفية صعوبات في اكتساب الثقة من المستثمرين.

على الرغم من تعهدها بالتركيز على النمو طويل الأجل، كما هو موضح في التقرير، فقد أعلنت الشركة قبل أيام عن إلغاء وتسريح 9٪ من موظفيها بدوام كامل وهو العلم الأحمر الأكبر الذي أشار إليه محللو وول ستريت.

في وقت كتابة هذا التقرير، ارتد سهم HOOD التابع للشركة من الانخفاض الفادح خلال ساعات ما قبل السوق، حيث تم تداوله فوق 10.00 دولارات بقليل.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف عن دول العالم الأكثر تبنيا للعملات الرقمية المشفرة…تعرف على هذا الدول

تقرير: بينانس تسيطر على 30٪ من حجم تداول العملات المشفرة…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق