تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تستعدان للعمل كفريق واحد لتنظيم العملات المشفرة

مؤخرا، استضافت وزارة خزانة المملكة المتحدة الدعامة التنظيمية لشراكة الابتكار المالي مع نظيرتها وزارة الخزانة الأمريكية.

أقر الطرفان بأهمية العمل الجماعي لدعم الابتكار الآمن وتعزيز النتائج التنظيمية للأصول الرقمية عبر ولاياتهم القضائية.

تنظيم العملات الرقمية المستقرة:

وفقا للبيان الصادر، شارك في الاجتماع كبار الهيئات الرقابية المحلية مثل هيئة SEC و CFTC وموظفون من بنك إنجلترا وهيئة السلوك المالي (FCA)، مع التركيز بشكل أساسي على التطور الأخير للعملات المستقرة و CBDC.

أشار البيان إلى أن اللجنة وضعت الأساس للحوارات على هذا النحو مستقبلا.

مع احتلال الأصول المشفرة عناوين الصحف مع سلسلة من الأخطاء وسط انهيار السوق، يجد المنظمون أنه من الملح تطوير جهود عبر الحدود تستهدف تنظيم هذه الصناعة.

أوضح البيان:

ينظر المشاركون في المملكة المتحدة والولايات المتحدة أيضا في الفرص المستقبلية لمزيد من المناقشة حول المبادرات والاعتبارات التنظيمية الأوسع للأصول المشفرة مع تقدم سياساتهم وأجنداتهم التنظيمية.

العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC:

بالإضافة إلى ذلك، قامت سلطات المملكة المتحدة والولايات المتحدة أيضا بتحديث نهجها تجاه عملات البنوك المركزية الرقمية، وتبادل وجهات النظر حول خططها الخاصة ببحوث السياسات واستكشاف تقنياتها.

ولم يكن ذلك مفاجئا حيث أشار مسح أجراه بنك التسويات الدولية (BIS) إلى أن تسعة من كل عشرة بنوك مركزية تستكشف كيفية إطلاق عملات رقمية للبنوك المركزية الخاصة بها.

ينظر العديد من البنوك المركزية إلى الاتجاه المتزايد لاعتماد عملات البنوك المركزية الرقمية ضمن النظام النقدي القائم على الأوراق المالية باعتباره تطورا لأدوار كل منها وليس ثورة، وذلك حسب تصريح السيدة “سيسيليا سكينجسلي”، النائبة الأولى لمحافظ البنك المركزي السويدي.

وذكرت أن التحدي الكبير الذي يسبق مدفوعات CBDC عبر الحدود يعتمد على قابلية التشغيل البيني لأن هذه العملات الرقمية تصممها وتنفذها الحكومات في جميع أنحاء العالم.

نتيجة لذلك، أصبحت الاتصالات التعاونية بين الدول قبل إطلاق مثل هذه العملات ضرورية لضمان النجاح المحتمل.

اقرأ أيضا:

بعد اعتماد البيتكوين بشكل رسمي…جمهورية إفريقيا الوسطى تطلق عملة رقمية وطنية تسمى “Sango Coin”

مشروع التمويل اللامركزي “Crema Finance” يعلق خدمات السيولة بعد تعرضه للقرصنة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق