مشروع PumaPay: بروتوكول جديد ومتكامل لنظام المدفوعات

21

مشروع PumaPay عبارة عن مشروع يهدف إلى تطوير نظام الدفع والفواتير، ويُعد بديلًا مثاليًا حديثًا للطرق القائمة لتسديد المدفوعات، وعن طريق استخدام تقنية سلسلة الكتل، فإن بروتوكول الدفع والسحب الجديد لديه المرونة وقابلية بطاقات الدفع على منصة “اللامركزية”.

ويُمكنك من خلال تفعيل هذا البروتوكول مشاركة أكبر عدد من العملات الرقمية والمشفرة في المعاملات اليومية للمستهلكين سواء عبر منافذ سواء متصلة بالإنترنت أو غير متصلة.

ويعتمد مشروع PumaPay على الطريقة اللامركزية التي تتميز بها تكنولوجيا سلسلة الكتل وذلك في التعاملات اليومية كما أنه أضفى بعض المميزات مطلع العام الجاري 2018 ما لفت الأنظار إليه، ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة أن يجذب المشروع الكثير من الاستثمارات, علما بأنه حقق الآن الحد الأدنى من مجموع الاستثمارات والذي يقدر بـ 15 مليون دولار.

وذلك على أن يشهد منتصف العام الجاري 2018 اختبار “بلوكشين والتكامل الموازي” لـ خاصية النسخة الأولى مع “تشاتماكر”، وكذلك ومنصة للتفاعل بين العملاء وممثلي قطاع الأعمال.

مميزات PumaPay

نظام PumaPay يمنح للمستخدمين الكثير من المميزات وأبرزها: تبسيط المعاملات بين العميل والبائع بسبب القضاء على الخدمات الوسيطة إلى جانب المساهمة في وفورات المشاركين في الصفقة.

أما عن الغرض من العقود الذكية التي أنشأتها الشركة متمثل في أن تكون قادرة على تنفيذ المنهجية الخاصة بها للعملاء الفواتير، والتحقق من صحة المعاملات، ونقله إلى بلوكشين للتنفيذ.

ويأتي دور المنصة من خلال تقديم بروتوكول مجاني يقوم بمعالجة العملات المالية ونظام الفواتير وبذلك يحل عدد من المشاكل في عالم العملات الرقمية والمشفرة اليوم مثل طرق الدفع المعقدة.

مشروع Yumerium: الألعاب الإلكترونية في عالم البلوكشين والعملات الرقمية
أقرأ ايضًا

ومن المنتظر أن تُطلق منصة PumaPay مشروعًا مفتوحًا المصدر حول سلسلة للتخصيص من العقود التي تحكم المعاملات على أن تتوافر وحدات تسمح للجمع بين وظائف مختلفة في نظام واحد وسوف تشمل المعلمات التجزئة التي سيتم فحصها عند تنفيذ الاستعلامات.

أدوات المنصة جديد ومفيدة

ومن المميزات أيضًا أن الأدوات التي ستُقدمها الشركة للعملاء PumaPay ستكون مفيدة سواء على الصعيد التجاري للمنظات أو خدمات المستهلكين كما سيتم عرض PumaPay في شبكة الايثيريوم– مستوى منصات البرمجيات اللامركزية.

وضع في الحسبان أن النظام لن يقتصر على هذا الحد فحسب بل قادر على التحول إلى شبكة العقد الموزعة لزيادة الخصوصية في الشبكة ما يجعل PumaPay خيارًا مثاليًا للكثير من المستخدمين.

مستقبل PumaPay 

تُسخر PumaPay كل التيسيرات للعملاء من أجل نقل القيم عبر البروتوكولات بين الكتل على “الأموال الورقية والنقدية” أو “العملات الرقمية”، ومن المقرر أن هذه الرموز يجب أن يتم الترويج لها باستخدام الإنترنت من خلال التركيز على الخدمات والتجارة الإلكترونية.

الهدف الأساسي من المنصة هو خلق اقتصاد قوي بالتعاون من كيانات كبيرة وذلك من أجل تعزيز نمو هذا الرمز المميز، ومن المنتظر أن تشمل الخطوة التالية: تحويلات العملة المناسبة والمعاملات عبر الإنترننت.

معلومات مهمة

الموقع الإلكتروني لـ PumaPay

مشروع imusify: الجيل الجديد من صناعة الموسيقى
أقرأ ايضًا

ورقة العمل

 

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.