تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “بايبال” تعلن عن سياسة جديدة تحدد السقف المالي لبعض معاملات NFT

أعلنت شركة “بايبال” الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات عن تحديث برنامج حماية البائعين الخاص بها، وذلك من خلال استبعاد المعاملات المالية للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) التي تتجاوز قيمتها 10,000 دولار.

الحد من معاملات NFT العالية:

وفقا لصفحة تحديثات سياسة بايبال، فإن معاملات NFT التي تزيد قيمتها عن 10,000 دولار ستصبح غير مسموحة.

ستدخل التغييرات حيز التنفيذ اعتبارا من 21 مارس من هذا العام.

نصت الوثيقة التي توضح بالتفصيل على أن العناصر أو معاملات الفن أو الوسائط الرقمية أو التحف أو المقتنيات المادية أو الرقمية، على النحو الذي تمثله NFT بقيمة تزيد عن 10,000 دولار أو ما يعادلها، وعلى النحو المحسوب في وقت المعاملة، سوف تكون غير مؤهلة.

أعلنت “بايبال” لأول مرة عن تمكين المستخدمين في الولايات المتحدة من شراء البيتكوين وغيره من العملات المشفرة في أكتوبر 2020.

في العام التالي 2021، بدأت شركة بايبال في السماح للمستخدمين بإنفاق عملاتهم المشفرة، مثل البيتكوين والايثيريوم والبيتكوين كاش واللايت كوين لدى ملايين التجار عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

بالحديث عن القفزة الانتقالية لشركة بايبال نحو العملات المشفرة، صرح “دان شولمان” الرئيس التنفيذي لشركة “بايبال” بالقول:

هذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها استخدام العملات المشفرة بسلاسة بنفس طريقة استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم داخل محفظة بايبال الخاصة بك.

نعتقد أنها نقطة انتقالية حيث تنتقل العملات المشفرة من كونها في الغالب فئة أصول تشتريها أو تحتفظ بها أو تبيعها لتصبح الآن مصدر تمويل شرعيا لإجراء معاملات في العالم الحقيقي لدى ملايين التجار.

الجهات الفاعلة السيئة تجتاح ساحة NFT:

تأتي خطوة “بايبال” بعد أقل من أسبوع من قيام منصة “Cent NFT” والتي توفر سوق NFT ومقرها الولايات المتحدة بإيقاف مبيعات NFT بسبب تفشي عمليات الاحتيال والأصول الرقمية المزيفة.

وصف “كاميرون حجازي” الرئيس التنفيذي لشركة “Cent NFT” بأن المنصة تواجه مشكلة أساسية في عالم الأصول الرقمية سريع الخطى.

تشتهر منصة “Cent NFT” باستضافة مزاد حصري لنسخة رقمية من تغريدة الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر والتي كانت أيضا واحدة من أوائل NFT التي بيعت بأكثر من مليون دولار من العملات المشفرة.

في الآونة الأخيرة، ورد أن السلطات الضريبية في المملكة المتحدة صادرت ثلاثة NFT مرتبطة بقضية مشتبه بها لمثل هذا الاحتيال تقدر بحوالي 1.9 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

شركة الكريبتو “Fireblocks” تستحوذ على شركة “First Digital”…التفاصيل هنا

تويتر تضيف عملة الايثيريوم لخدمة “الإكرامية” الجديدة “tip jar”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق