مشروع NITRO: يهدف إلى إعادة تشكيل صناعة ألعاب الفيديو

مشروع “نيترو” NITRO هي منصة ألعاب فيديو عالمية وفريدة من نوعها لإعتمادها على العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين. حيث يمكن للشخص من خلالها المشاركة في والاستثمار في صناعة ألعاب الفيديو والتي تُقدر إيرادات القطاع بـ 100 مليار دولار أمريكي للعام، وذلك عن طريق شراء التوكن الخاص بمشروع نيترو عبر الـ ICO أو مرحلة البيع الجماعي للتوكن.

ومما لا شك فيه؛ أن مشروع نيترو ما هي إلا محاكاة واقعية للواقع الذي نعيشه يومًا بعد يوم من التطور التكنولوجي المتلاحق والثورة المعلوماتية خاصة في مجال ألعاب الفيديو. ولذلك تم إنشاء منصة نيترو  لتصبح بذلك الأولى عالميًا في ذلك المجال.

كما أن المنصة حصلت على دعم من الشركة المعتمدة العالمية والمدرجة في البورصة “ICandy Interactive Ltd” وهي شركة تابعة لأستراليا للأوراق المالية، وسوف تقوم تلك الشركة بنشر جميع ألعاب الفيديو التي ينتجها ويمولها مشروع نيترو .

يقوم المشروع في الأساس على إنشاء سوق إلكترونية تُدعى “سوق نيترو ” وذلك بالاعتماد على رمز أساسي للتداول داخل الشركة يسمى “NOX” توكن. ويُمكن حامله من المشاركة والتواصل والتفاعل المستمر مع صناعة ألعاب الفيديو، كما يمكن استخدام التوكن “NOX” للتفاعل المباشر مع ألعاب الفيديو أو للتسويق لصناعة الألعاب الإلكترونية في سوق نيترو الالكتروني.

تعتمد جميع الأنشطة على منصة نيترو على استخدام التوكن، ولذلك يمكن شراؤها وبيعها من خلال المنصة نفسها لتستخدم داخلها أيضًا. ولأن هناك الكثير من الدول التي تنص تشريعات خاصة بتداول العملات المشفرة فيها مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وغيرهم، تشترط شركة نيترو أن يقوم المشترين بأنفسهم بالتحقق من التشريعات الخاصة بمحل إقامتهم ومدى توافقها مع خطة عمل منصة نيترو.

وتعرف صناعة ألعاب الفيديو أنها أحد أهم الصناعات العالمية حيث أن إجمالي الإيرادات للعام الماضي وصلت إلى أكثر من 100 مليار دولار أمريكي. ويجدر بالإشارة إلى أن الصناعة تشهد زيادة سنوية كل عام,  وإذا ما استمر هذا النمو فإن فرصة الشركات العاملة في هذا المجال سوف تنمو.

كما أن قارة آسيا تعد أحد أكثر القارات ازدهاراً في مجال ألعاب الفيديو, ومن المتوقع أن تصل الإيرادات من آسيا فقط بحلول نهاية العام الحالي إلى 51.2 مليار دولار – وهي ما تمثل نصف الإيرادات العالمية – من قبل أكثر من مليار لاعب.

علما بأن صناعة الألعاب عادة ما تعتمد على عوامل معينة لنجاح المنصات الجديدة ومنها تسويق الخصائص الجديدة وما يميزها عن المنافسين وتوفير محتوى حصري لألعاب الفيديو, وبتعاون المنصة مع عدد من الشركاء من المتوقع أن تتميز في هذا المجال.

وتتبنى شركة نيترو عدد من الخطط الفعالة لزيادة التفاعل والتسويق وذلك بأن تتعهد بمشاركة جزء من أرباح ألعاب الفيديو الممولة والذي يقدر بـ 20: 30% من أرباحها؛ مع دفعها كل ثلاثة أشهر لمدة تتجاوز الخمس سنوات.

ثانيًا؛ ستقوم شركة نيترو بإيداع 60% من أرباحها في “Vault” في حين أنها ستقوم بتمويل عدد من الألعاب الجديدة بالنسبة المتبقية من الأرباح والتي تقدر بـ 40% من إجمالي العائد السنوي.

أما فيما يخص مقدار الأرباع المودعة في “Vault” قد يتم توزيعها من حين لآخر على حاملي “NOX” وذلك على شكل مكافئات تحفيزية لشكر جهدهم في المشاركة في الشبكة، كما سيتم منح حاملي “NOX” أفضلية رائعة ستجعلهم قادرين على المشاركة في التصويت في اختيار حملات التمويل الخاصة بتطوير ألعاب الفيديو القادمة.

معلومات مهمة

بداية فترة ما قبل البيع الجماعي: 19 نوفمبر 2017

نهاية فترة ما قبل البيع الجماعي:  23 نوفمبر 2017

بداية فترة البيع الجماعي: 1 ديسمبر 2017

نهاية فترة البيع الجماعي: 26 ديسمبر 2017

السعر في فترة البيع الجماعي: لكل 1 إيثيريوم تحصل على 800 توكن NOX

مجموع التوكن المُتاح: 120 مليون توكن NOX

الحد الأقصى للاستثمارات: 75,000 إيثيريوم

الموقع الإلكتروني لـ NITRO

الورقة البيضاء

فيديو

 

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,

اترك تعليقاً...