تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

البنك المركزي النيجيري يسمح بدفع الفواتير عن طريق عملة البنك المركزي الرقمية “eNaira”

ظهرت تقارير تفيد بأن البنك المركزي النيجيري (CBN) سيُمكن السكان المحليين من دفع فواتيرهم واشتراكات التلفزيون وتذاكر الطيران باستخدام العملة الرقمية للبنك المركزي “eNaira”.

هذه الخطوة هي جزء من حملة تهدف إلى الترويج للمنتج المالي الجديد وتشجيع الناس على توظيفها في كثير من الأحيان في معاملاتهم اليومية.

نيجيريا توسع استخدامات CBDC:

من الآمن القول إن نيجريا الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في إفريقيا هي من بين الدول الرائدة من حيث جهود تطوير العملات الرقمية للبنك المركزي CBDC.

في العام الماضي، قدمت السلطات “eNaira” تحت شعار “نفس عملة النايرا مع مزيد من الخيارات”.

رفع البنك المركزي للبلاد الآمال في أن المنتج سيجعل المعاملات المالية أسهل وسلسة لكل طبقات المجتمع.

سيقوم البنك المركزي النيجيري CBN بترقية عملته المصرفية الرقمية الأسبوع المقبل، مما يسمح للجمهور باستخدام العملة الرقمية كطريقة دفع للفواتير أو تذاكر الطيران أو اشتراكات التلفزيون والإنترنت، وهو ما أفاد به المصدر.

للقيام بذلك، دخلت المؤسسة المالية النيجيرية في شراكة مع شركة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول “Bizi Mobile”.

أكد البنك أن المزيد من النيجيريين سوف يصبحون على دراية بالمنتج نتيجة للترقيات الأخيرة.

النيجيريون مهتمون بالعملات الرقمية:

على الرغم من محاولات البنك المركزي النيجري تقديم العملة الرقمية eNaira إلى السكان المحليين، لا يزال من غير المؤكد مدى نجاح هذه الخطوة.

والسبب هو أن النيجيريين مفتونون للغاية بالعملات المشفرة مثل البيتكوين (والتي تختلف تماما عن عملات البنوك المركزية الرقمية).

قدرت دراسة حديثة أن أكثر من 33 مليون من البالغين في نيجيريا يمتلكون العملات الرقمية أو يتاجرون بها في الأشهر الستة الماضية.

استثمر 52٪ من هؤلاء أكثر من نصف ثروتهم في السوق، بينما تعهد 70٪ بزيادة تعرضهم للعملات الرقمية المشفرة بحلول نهاية عام 2022.

توصل البحث أيضا إلى أن الاهتمام المرتفع بفئة الأصول يغذيه بشكل أساسي مستويات التضخم المتسارعة.

قرر العديد من السكان المحليين تحويل عملتهم الورقية المتخلفة إلى عملة مشفرة، على أمل الحفاظ على ثروتهم خلال الاضطرابات المالية.

حقيقة أن شريحة كبيرة من النيجيريين تفتقر إلى الوصول إلى الخدمات المالية الأساسية هي سبب آخر وراء قفزهم إلى عربة الأصول الرقمية.

اقرأ أيضا:

تدفق البيتكوين نحو منصات التداول يسجل أعلى مستوى له منذ يوليو 2021…التفاصيل هنا

سعر البيتكوين يرتد لأعلى بعد عمليات الشراء الواسعة من الحيتان والمؤسسات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق