تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤلف كتاب “البجعة السوداء” يشمت ويعلق حول تحطم البيتكوين الأخير

لم يستطع عالم الإحصاء الرياضي والكاتب اللبناني الأمريكي “نسيم نيكولاس طالب” مقاومة إغراء تراجع البيتكوين وسط عمليات بيع عنيفة.

في تغريدة لاذعة، نصح مؤلف كتاب “البجعة السوداء” أولئك الذين ما زالوا ينظرون إلى العملة المشفرة الرائدة في العالم على أنها وسيلة تحوط للتخلي عن الاستثمار والمغامرة في البيتكوين، التوجه لجمع الطوابع أو مراقبة الطيور أفضل.

في وقت سابق من يوم أمس، انخفضت عملة البيتكوين إلى 53،524 دولار في منصة التداول “Bitstamp”، وهو أدنى مستوى منذ أوائل أكتوبر، بسبب تزايد مشاعر الذعر بشأن متغير فيروس كورونا الجديد.

العملة المشفرة، والتي غالبا ما يتم وصفها كأصل غير مرتبط، كان أداءها أسوأ من أي وقت مضى من بعض أسهم شركات الطيران، حيث تحطمت بأكثر من 9٪.

في بداية انتشار الوباء، انخفضت قيمة البيتكوين إلى النصف بشكل سيئ في 13 مارس 2020، مع سخرية المنتقدين من كونها “الملاذ الآمن”.

بعدها تمكنت العملة المشفرة من تحقيق انتعاش مثير للإعجاب.

يعتقد الكثيرون أنه تم تعزيزها من خلال التيسير الكمي الهائل.

وفقا لـ “طالب”، يثبت هذا أن البيتكوين لا يمكن أن تعمل كتحوط ضد المخاطر النظامية لأنها قامت بتصحيح أكثر من سوق الأسهم.

في يوليو، رأى منتقد البيتكوين “طالب” أن البيتكوين كانت من بين الأصول “الهشة” على مر التاريخ، وتوقع أنها ستصل إلى الصفر مع مرور الوقت.

نقد البيتكوين:

حتى بعض أكبر مؤيدي البيتكوين لا ينظرون إلى العملة المشفرة الأعلى على أنها تحوط حتى الآن.

خلال ظهوره على قناة CNBC، صرح “أنتوني سكاراموتشي” رئيس “SkyBridge Capital” الذي يمتلك صندوقه أكثر من مليار دولار من البيتكوين، إنه لا يزال عرضة للتقلب وعدم اليقين، وقارن البيتكوين بشركة أمازون في بداياتها في أوائل القرن الحادي والعشرين، وأضاف:

لا أعتقد أنه تحوط ضد التضخم في هذه اللحظة من الزمن.

اقرأ أيضا:

بعد الانخفاض السريع في البيتكوين: تصفية ما قيمته 300 مليون دولار تابعة لأصحاب الرافعة المالية في ظرف ساعة واحدة

مؤسس شركة FTX: سولانا مصممة لتصبح أكبر منصة تمويل لامركزي DEFI

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock