تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المكسيك تستعد لإطلاق عملتها الرقمية للبنك المركزي “CBDC” وتعلن عن تاريخ ذلك!

وفقا لتغريدة نشرتها الحكومة المكسيكية مساء يوم الأربعاء على حسابها الرسمي جاء فيها أنه وبحلول عام 2024، سيكون لدى البنك المركزي المكسيكي “Banco de México” عملة رقمية للبنك المركزي الخاصة به قيد التداول.

مع الأخذ في الاعتبار أن مثل هذه التقنيات الجديدة والبنية التحتية للدفع من الجيل التالي مهمة للغاية لأنها ستساعد المكسيك لتصبح أكثر شمولا من الناحية المالية، حسب ما ما أفادت به ذات التغريدة.

كشف “جوناثان هيث”، نائب محافظ بنك المكسيك في مؤتمر فيديو استضافته “S&P”، أن البنك المركزي المكسيكي يخطط لإطلاق عملته الرقمية الوطنية بحلول نهاية عام 2024 على أبعد تقدير.

صرح “هيث”:

نحن نعمل على مشروع CBDC ولدينا جدول زمني حيث نعتقد أنه ربما بحلول نهاية عام 2024 على أبعد تقدير، يجب أن يكون يعمل بشكل جيد.

المنظمون يتسابقون لمواكبة طفرة الكريبتو:

انضمت المكسيك إلى بيرو والبرازيل حيث تسعى دول أمريكا اللاتينية لتطوير عملة رقمية للبنك المركزي.

بالإضافة إلى ذلك، تجري دولة تشيلي المجاورة مناقشات حول إطلاق عملتها الرقمية للبنك المركزي في عام 2022.

ويأتي هذا التطور في وقت يسعى فيه صانعو السياسات في جميع أنحاء العالم إلى مواكبة انتشار العملات المشفرة بسرعة.

تأتي خطط المكسيك لإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي بعد أشهر قليلة من إعلان “أندريس مانويل لوبيز أوبرادور”، رئيس المكسيك، في أكتوبر أنه من غير المرجح أن تتبع الأمة خطى السلفادور من خلال تبني العملات المشفرة، مثل البيتكوين كعملة قانونية.

في يونيو، ذكر “أرتورو هيريرا”، وزير المالية المكسيكي، أن العملات المشفرة ليست أصولا ولا تمثل مناقصة قانونية ولا يتم التعامل معها كعملات ضمن الإطار التنظيمي الحالي للدولة.

جاء إعلانه بعد أن قال الملياردير “ريكاردو ساليناس بلييجو” إنه كان يعمل على جعل “Banco Azteca”، وهي شركة مصرفية موجهة للمستهلكين الأفراد، أول بنك في المكسيك يقبل البيتكوين.

في يوليو، اتهمت وحدة الاستخبارات المالية المكسيكية (UIF)، وهي الوكالة المسؤولة عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد عمليات غسيل الأموال، 12 منصة لتداول العملات المشفرة بعدم الامتثال لمتطلبات الإبلاغ الخاصة بها.

وذكرت الوكالة أن هذه المنصات غير مسجلة لدى الهيئة التنظيمية وتعمل بشكل غير قانوني في البلاد.

اقرأ أيضا:

ارتفاع سعر العملة الرقمية SXP بنسبة 30٪ بعد إعلان استحواذ بينانس…التفاصيل هنا

بنك روسي يطلق أول صندوق ETF يركز على البلوكشين في روسيا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق