تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة ماستركارد تعلن عن استقطاب 500 شخص للتوسع أكثر في مجال الكريبتو

تتطلع شركة ماستركارد التي تعد من عمالقة معالجة المدفوعات المالية إلى التعمق أكثر في صناعة العملات المشفرة.

تماشيا مع ذلك، تخطط الشركة لتوسيع خدماتها بممارسات جديدة تركز على الخدمات المصرفية المفتوحة، والبيانات المفتوحة، والعملات المشفرة، والعملات الرقمية، فضلا عن تحسين الحوكمة.

تبني العملات الرقمية:

وفقا لبيان رسمي، صرحت شركة “ماستركارد” أنها تهدف إلى مساعدة المؤسسات المالية على التنقل نحو اعتماد العملات المشفرة من خلال جهودها الاستشارية ومن خلال تمكين البنوك والتجار من تغطية العديد من إمكانات العملات الرقمية.

سيشمل ذلك توفير التعليم في مراحل مبكرة، وتقييم المخاطر، وتطوير إستراتيجية الكريبتو على مستوى البنوك و NFT وتصميم برامج ولاء العملات المشفرة.

وعليه تتطلع شركة “ماستركارد” إلى إضافة أكثر من 500 من خريجي الجامعات والمهنيين الشباب كجزء من خطط النمو الطموحة.

حتى الآن، قامت “ماستركارد” برعاية شراكات تركز على شركات الكريبتو وساعدت في توسع شركات التكنولوجيا المالية نحو أسواق مالية جديدة.

تتمثل إحدى النقاط الرئيسية لشركات الدفع في مساعدة البنوك المركزية على استخدام منصة الاختبار الخاصة بها لاستكشاف التصميم بالإضافة إلى نشر عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC).

يمكن لـ “ماستركارد” أن تمكن البنوك المركزية من تحليل مختلف الأطر قبل النشر والاستفادة من خبرتها حول أنظمة الدفع والسياسة والتنظيم والحوكمة.

تبني ماستركارد للكريبتو:

اتخذت ماستركارد عدة خطوات نحو دمج البلوكشين والعملات المشفرة في هيكل أعمالها.

في عام 2021، أعلنت الشركة أنها ستبدأ في دعم عملات رقمية مختارة مباشرة على شبكتها.

دون توضيح موقفها من العملات المشفرة، صرحت ماستركارد أن الأمر يتعلق باختيار العملاء والتجار والشركات لنقل القيمة سواء بشكل تقليدي أو عن طريق العملات المشفرة.

في وقت لاحق، أعلنت عن دعمها لبطاقات الائتمان والخصم المدعومة بالعملات المشفرة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وبالتالي تمكين المستخدمين من استخدام هذه الأصول بنفس طريقة النقود الورقية القياسية عند الدفع مقابل السلع والخدمات.

في الآونة الأخيرة، دخلت “ماستركارد” في شراكة مع “كوين بيس” لتبادل العملات المشفرة لتبسيط عمليات شراء الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

كما انضمت الشركة إلى شركة برامج الايثيريوم الرائدة “ConsenSys”، لإطلاق تطبيقات لامركزية.

اقرأ أيضا:

شركة الكريبتو “Fireblocks” تستحوذ على شركة “First Digital”…التفاصيل هنا

تويتر تضيف عملة الايثيريوم لخدمة “الإكرامية” الجديدة “tip jar”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق