تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة تداول العملات الرقمية “Kraken” تحصل على ترخيص للعمل في أبوظبي

تعتبر البورصة الأمريكية المخضرمة “Kraken” هي أحدث شركات الكريبتو التي حصلت على ترخيص للعمل كمنصة تداول أصول افتراضية في أبو ظبي.

بهذا تكون شركة “Kraken” قد اتبعت خطوات سبق وأن خطتها عمالقة الصناعة الآخرون مثل بينانس و FTX.

في محاولة لتعزيز مشاركة العملات المشفرة في الدولة، كانت الإمارات العربية المتحدة من بين الدول الرائدة من حيث اللوائح الواضحة منذ عام 2018، مما فتح الباب أمام العديد من المشاركين في الصناعة للانضمام للمنطقة.

وفقا لتقرير بلومبيرغ، فإن أحدث إصدار تم الحصول عليه من الهيئة التنظيمية داخل حدود الإمارات العربية هو الخاص بشركة تداول العملات الرقمية الأمريكية “Kraken”.

حصلت “Kraken” على ترخيص للعمل كمنصة تداول أصول افتراضية في أبو ظبي، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت مقرا إقليميا في المدينة، مع توقعات تؤكد أن المقر سيبدأ العمل في الأشهر القليلة المقبلة.

سيسمح الترخيص لمستخدمي “Kraken” الذين يبلغ تعدادهم عدة ملايين من الاستثمار، والتجارة، والسحب، وإيداع أصول الكريبتو مباشرة بالدرهم.

سبق وأن اتخذت بينانس خطوة مماثلة قبل بضعة أسابيع عندما تلقت موافقة من حيث المبدأ من هيئة الرقابة في أبو ظبي والتي مكنت الشركة من العمل كوسيط وتاجر للأصول الرقمية.

جاء ذلك بعد أن حصلت أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم بالفعل على ترخيص محدود لأصول الكريبتو في دبي.

كما وضعت FTX أنظارها على الدولة التي تسعى لأن تكون مركز عالمي للعملات الرقمية المشفرة من خلال الإعلان عن خطط لإنشاء مقر إقليمي في دبي مؤخرا.

أبلغ تقرير آخر من الأسبوع الماضي أن التشريعات الضريبية الصارمة المفروضة في الهند على معاملات العملات المشفرة دفعت بعض منصات التداول المحلية للبحث عن منزل جديد لها في دبي أيضا.

اقرأ أيضا:

سوق العملات المشفرة يفقد 80 مليار دولار مع هبوط البيتكوين إلى أدنى مستوياته منذ 40 يوم

بعد السلفادور…جمهورية إفريقيا الوسطى تحضر لقبول البيتكوين كعملة قانونية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق