تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “KPMG” الكندية تضيف البيتكوين والايثيريوم إلى ميزانيتها العمومية

أكدت شركة KPMG الكندية والتي هي فرع من فروع شركة KPMG العالمية – إحدى أكبر شركات المحاسبة الدولية وتعد واحدة من الأربعة الكبار- إضافة البيتكوين والايثيريوم إلى الخزينة والميزانية العامة للشركة.

جاء في البيان والإعلان الجديد من الشركة:

إن الشراء يعكس التزام الشركة بالتكنولوجيات الناشئة وفئات الأصول.

قامت KPMG بتضمين تعويضات الكربون إلى جانب الشراء، من أجل الحفاظ على صافي انبعاثات صفرية على مشترياتها ذات الصلة.

حيث غالبا ما يتم انتقاد البيتكوين والايثيريوم بسبب بصمتهما الكربونية واستهلاكهما الشره للطاقة بسبب آلية الإجماع (التعدين Proof-of-Work) الخاصة بهما، لكنها تتحول مع مرور الوقت لشبكات أقل كثافة للكربون.

حصلت الشركة KPMG على العملات المشفرة من خلال خدمات التنفيذ والحفظ الخاصة بشركة “Gemini” وهي منصة تداول عملات رقمية مملوكة للإخوة “Winklevoss”.

يمثل هذا أول تخصيص للعملات المشفرة للشركة على الإطلاق.

ومع ذلك، فقد شاركت KPMG في الصناعة بطرق أخرى لسنوات، مثل توفير أدوات لمساعدة العملاء المؤسسات على تقديم خدمات العملات المشفرة.

كانت KPMG مسؤولة أيضا عن دراسة عام 2019، تظهر هذه الدراسة اهتمام كبير بالعملات المشفرة من الجيل Z.

وصف “بنجي توماس” الشريك الإداري الكندي في KPMG سوق الكريبتو بأنه فئة أصول ناضجة، ويعتقد أنه سيتم التعرف عليها على نطاق واسع مثل أي أصل تقليدي آخر في المستقبل.

وأضاف:

يكتسب المستثمرون، مثل صناديق التحوط والمكاتب العائلية لشركات التأمين الكبيرة وصناديق المعاشات التقاعدية، تعرضا متزايدا للأصول المشفرة، وتستكشف الخدمات المالية التقليدية مثل البنوك والمستشارين الماليين والسمسرة تقديم المنتجات والخدمات التي تشمل العملات المشفرة كفئة أصول استثمارية.

تعد “تسلا” و”ميكروستراتيجي” من الأمثلة الرائدة، حيث أضافا مليارات الدولارات من البيتكوين إلى سندات الخزانة الخاصة بشركاتهما.

وتعد السلفادور أول دولة قومية معروفة تتخذ إجراءات مماثلة وتضيف البيتكوين لخزينتها ولا تزال تفعل ذلك.

اقرأ أيضا:

تقرير: اختراق منصات تداول العملات المشفرة يمثل إيرادات مهمة لكوريا الشمالية

حاملو البيتكوين على المدى الطويل يزيدون من مخزونهم من البيتكوين بعد ارتفاع السعر فوق 40 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق