تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتعدين البيتكوين

تعرف على إيرادات كازاخستان من رسوم تعدين البيتكوين في الربع الأول 2022

دولة كازاخستان من الدول الآسيوية المشهورة في أوساط الكريبتو، حيث تشتهر بوجود العديد من المعدنين هناك.

مؤخرا، حققت حكومة كازاخستان إيرادات بلغت 652 مليون تنغي كازاخستاني (1.5 مليون دولار) من تعدين البيتكوين في الربع الأول من عام 2022.

هذا الرقم أقل بكثير من التوقعات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إغلاق الحكومة لشركات التعدين في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من أواخر العام الماضي.

التعدين في كازاخستان:

وفقًا لتقرير صادر عن لجنة الإيرادات الحكومية في كازاخستان التابعة لوزارة المالية يوم أمس الاثنين، تدفقت رسوم تعدين البيتكوين من جميع أنحاء 12 منطقة في البلاد.

كبار دافعي هذه الرسوم شملوا ثلاث شركات فقط هي:

AISolutions و Agro Energy و BCD Company.

في كازاخستان، يُطلب من معدني البيتكوين دفع رسوم الطاقة للدولة كجزء من التشريع الذي تم تقديمه في الأول من يناير من عام 2022.

في اليوم 20 من الشهر الأخير من كل ربع سنة، يجب على المعدنين دفع تنغي واحد بالضبط (0.0024 دولار) لكل كيلو واط.

حاليا يجري مناقشة زيادة هذا المعدل في البرلمان.

ومع ذلك ، يشير التقرير إلى أن الرسوم المتوقعة للربع الأول لم تستلمها الهيئة المخولة لذلك، حيث أن معظم شركات التعدين انفصلت عن الكهرباء منذ أكثر من نصف عام الآن.

على الرغم من أن التعدين لا يزال يستهلك جزءا صغيرا من إجمالي الطاقة العالمية، إلا أن جزءا كبيرا جدا من الصناعة يقع في كازاخستان.

يبلغ عدد سكان الدولة الواقعة في وسط آسيا أقل من 19 مليون شخص، ومع ذلك فهي تمثل 13.22٪ من معدل التجزئة العالمي وفقا للأرقام الأخيرة، الأمر الذي يجعلها تحتل المرتبة الثالثة كأكبر مركز لتعدين البيتكوين.

اعتبارا من مارس، أغلقت الدولة 106 مزارع تعدين في المنطقة.

وهي تدرس الآن فرض ضريبة تعدين إضافية على أساس سعر البيتكوين بحيث تستفيد ميزانية الدولة بشكل غير مباشر من ارتفاع سعر البيتكوين.

الكهرباء وتعدين البيتكوين:

إيران، دولة أخرى تستضيف نسبة ضخمة من معدل تجزئة شبكة البيتكوين.

حيث تقوم أيضا بقمع عمليات التعدين غير المرخصة داخل حدودها.

واجهت الدولة مشاكل انقطاع التيار الكهربائي المماثلة في الماضي واستجابت بإستراتيجية تعدين موسمية لضمان عدم إجهاد المعدنين للشبكة خاصة عندما يكون الطلب عليها في ذروة الطلب.

من ناحية أخرى، اتبعت تكساس نهجا غير تقليدي وذلك بدعوة المزيد من المعدنين إلى الولاية كرد فعل على انقطاع التيار الكهربائي.

يعتقد حاكم الولاية “جريج أبوت” أن صناعة التعدين ستحفز تطوير المزيد من مرافق توليد الطاقة في المنطقة، مما قد يساعد في استقرار شبكتها الضعيفة حاليا.

اقرأ أيضا:

بعد تسعة إغلاقات أسبوعية سلبية…ارتفاع البيتكوين إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع

بعض مستخدمي Terra تلقو عملات LUNA أقل مما كان متوقعا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق