تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الطلب المؤسساتي لا يمكنه إبقاء البيتكوين فوق 30 ألف دولار وفقا لأحد المحللين

شهدت عملة البيتكوين إقبال كبير من طرف المؤسسات والشركات في نهاية 2020 وهو الأمر الذي أنعكس إيجابا على سعر البيتكوين الذي أرتفع لمستويات عالية وقياسية بلغت ضعف ما وصلته في 2017.

لكن هل سيستمر هذا الارتفاع؟

وفقا للسيد “سكوت ماينرد” رئيس قسم المعلومات في شركة “Guggenheim” والذي صرح حول التبني المؤسساتي والبيتكوين بالقول:

إن الاستثمار المؤسساتي في البيتكوين ليس كافيا في حد ذاته لتبرير مستويات أسعار البيتكوين الحالية.

أتوقع أن البيتكوين سيتجه إلى ما دون مستوى 30 ألف دولار.

في مقابلة مع “بلومبيرغ” أجراها “سكوت ماينرد” اليوم 28 يناير، صرح فيها بالقول:

في الوقت الحالي، حقيقة الطلب المؤسساتي الذي من شأنه أن يدعم سعر 35000 دولار أو حتى 30 ألف دولار أمريكي ليس موجود […] لا أعتقد أن قاعدة المستثمرين كبيرة وعميقة بما يكفي في الوقت الحالي لدعم هذا التقييم.

أكد “ماينرد” الذي يدير أصولا تزيد قيمتها عن 310 مليار دولار أنه يعتقد أن البيتكوين لا تزال فئة أصول قابلة للحياة على المدى الطويل.

جدير بالذكر أن “ماينرد” توقع في ديسمبر 2020 أن يصل سعر البيتكوين لمستوى 400 ألف دولار لكل عملة.

بعدها بشهر في 20 يناير صرح “ماينرد” بأن البيتكوين وبعد وصولها لمستوى قياسي فوق 40 ألف دولار ستتراجع لمستوى 20 ألف دولار.

كان التبني المؤسساتي هو السرد الرئيسي وراء ارتفاع أسعار البيتكوين بشكل مذهل طوال عام 2020، حيث سجلت عملة البيتكوين BTC أعلى مستوى لها على الإطلاق بحوالي 42000 دولار في بداية العام قبل انخفاض إلى ما يقرب من 31000 دولار.

أصبحت شركة “Blackrock” العملاقة مؤخرا أحدث شركة تتعامل بالعملات الرقمية المشفرة كما أن الشركات مثل “MicroStategy” و “Square” خصصت مبالغ ضخمة من النقد في البيتكوين لسندات الخزانة الخاصة بها.

العملات المشفرة ليست منطقة المضاربة الوحيدة في السوق التي يراقبها “ماينرد”.

حيث أخبر “ماينرد” بأن الزبد المحيط بالشركات التي تعاني من نقص شديد في البيع مثل “GameStop Corp” سيستمر حتى نهاية الربع الأول من السنة الحالية.

صرح “ماينرد” في هذا الصدد بالقول:

من غير المألوف أن نرى مثل هذه الضغوطات.

الآن بعد أن أصبح لدينا كل هؤلاء المستثمرين الصغار في السوق ويرون هذا النوع من الزخم التجاري، فإنهم يرون فرصة لكسب المال وهذا هو بالضبط نوع الرغوة الذي نتوقعه عندما تبدأ في الاقتراب من جمهور السوق.

وأضاف:

في حين أن هناك رغوة، بينما يتم تمديد التقييمات، فهذه أدوات توقيت سيئة، لذلك قد يستمر هذا لفترة طويلة.

على الرغم من اندماجه الحالي في سوق البيتكوين، يعتقد “أنتوني سكاراموتشي” مؤسس “SkyBridge Capital” أن هذا هو العصر الجديد للمستثمرين الصغار، حيث أفاد “سكاراموتشي” بأن تجار التجزئة يتجنبون الآن بشكل متزايد وول ستريت ويطلقون عمليات صعود في الأسهم مثلما حدث مؤخرا مع أسهم شركة GameStop Inc، وهذا أمر إيجابي بالنسبة للبيتكوين.

يُمكن أن يتلقى سعر البيتكوين دفعة جديدة حيث صوت مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي (Fed) في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم الأربعاء للحفاظ على معدلات الأموال الفيدرالية بالقرب من 0 ٪ ومواصلة ضخ 120 مليار دولار شهريا في شراء السندات ليتعافى الاقتصاد.

سيسمح هذا الإجراء بتهيئة ظروف السوق المماثلة التي ساعدت في استمرار ارتفاع عملة البيتكوين في عام 2020.

حيث أن المزيد من التعزيز الاقتصادي من شأنه رفع سعر البيتكوين.

يتم تداول سعر البيتكوين حاليا عند حوالي 31700 دولار مرتفعا عن أدنى مستوى خلال اليوم عند 29428 دولار وفقا لـ “coingecko“.

اقرأ أيضا:

الشريك المؤسس لشركة “Bitmain” يعلن رسميا استقالته من منصب رئيس الشركة

إدراج العقود الآجلة لسهم “GameStop” للتداول على منصة تداول العملات الرقمية FTX

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock