كيف تختار الاستثمار المناسب في العملات الرقمية؟

90

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي نشهده هذه الأيام، ,ظهور وسائل استثمار حديثة ومتطورة عن طريق الانترنت التي أثبت نجاحاً كبيراً من حيث سرعة وكفاءة الربح من عمليات الإستثمار عن طريق الإنترنت والتكنولوجيا. 

وقد انتشر هذا الأمر الى وطننا العربي أيضاً حيث نجد الكثير من الناس قد بدأوا يستثمرون أموالهم في شراء العملات الرقمية والمشفرة مثل عملة الريبل أو عملة الايثيريوم أو عملة البيتكوين الشهيرة  والتي وصل سعرها الشهر الماضي الى أرقام جديدة لم تدر بذهن العديد من المستثمرين.

ولكن النجاح في عالم العملات الرقمية أو الاكتتاب الخاصة بها معتمد على اختيار العملة الرقمية المناسبة للإستثمار، فهي كأغلب الاستثمارات الأخرى, إن أسأت في الاختيار واتجهت مثلاً إلى عملة غير مضمون استمرارها على المدى البعيد فإن كافة أموالك التي استثمرتها قد تذهب هباءاً منثورا.

وقد أشارت بعض الإحصائيات الصادمة بأن معظم المستثمرين الجدد في مشروع العملات الرقمية لا يدركون بأن أغلبية العملات الرقمية من الممكن أن تنهار وأن تقل قيمتها بشكل رهيب مع مرور الزمن, وهذا ما ذكره مؤخرا فيتاليك بوتيرين – مؤسس الايثيريوم – في أحد تغريداته على تويتر.

ومن هذا المنطلق يجب على جميع المستثمرين الجدد التفكير أولاً قبل استثمار أموالهم في مجال العملات الرقمية أو ما يعرف بإسم الكريبتو وذلك للتقليل من فرص الفشل وخسارة أموالهم في لمح البصر بسبب سوء تفكير أو اختيار خاطيء للعملة الرقمية الصحيحة.

كيف تختار الإستثمار المناسب في العملات الرقمية؟

مع هذه المبادي والقواعد التي سوف أسردها لكم، في كيفية اختيار الإستثمار المناسب في العملات الرقمية سوف تقلل من نسبة فشلك في عملية الإستثمار بنسبة كبيرة.

1-تحقق من أسعار العملات الرقمية على وذلك من خلال مواقع متعددة مثل Coinmarketcap, وتأكد من حالة سعر العملة وابحث أسباب ارتفاعها وهبوطها في السابق لأخذ تصور عن حركة السعر.

مقالات ذات صلة

كيف تحسب أرباحك (GAS) من عملات النيو (NEO) الخاصة…

منصة Bitlish: منصة آمنة وسهلة لشراء البيتكوين والعملات الرقمية
أقرأ ايضًا

2-يجب عليك اختيار المنصات التي ستقوم بالشراء من خلالها عملاتك الرقمية بكل حذر، فهناك العديد من المواقع والمنصات المزيفة الذين يسرقون أموال الناس ويستغلون عدم فهمهم لمفاهيم الاستثمار الإلكتروني الجديد. ويكون الاختيار عن طريق البحث عن المنصات والمواقع التي تمتلك صفحة إعداد وواجهة جيدة ولديها توضيح لعملية الإستثمار بالصور الفلاشية وبمقاطع الفيديو.

3-تحقق من أسماء فريق العمل والمطورين في المنصة، والذي يتم ادراجهم دائماً في أسفل المنصة قبل أن تبدأ في استثمار أموالك بداخل هذه المنصة.

4-ابدأ في استثمار أموالك بإستخدام العملة الأكثر شيوعاً والتي لها استخدام على المدى البعيد، وتجنب العملات الجديدة التي تفتقر بعض المعلومات والذي يكون مستقبلها غير مضمون.

5-يجب التحقق من سوق رأس المال الخاص بالعملة التي تنوي استثمار أموالك فيها، ويجب عليك متابعة الزيادة والانخفاض في سعر هذه العملة يوماً بعد يوم قبل البدء في الشراء والاعتماد عليها في عملية الإستثمار.

6-يجب عليك الإهتمام بهذا المشروع إذا ما أردت النجاح فيه، ويجب عليك الاهتمام بسوق العملات الرقمية وفهم الحلول التي تقدمها الشركات والمنصات لكي تنجح بالربح من استثمار أموالك في عالم العملات الرقمية.

الخلاصة

لاشك في أن مجال استثمار الأموال على الإنترنت أصبح مشروعاً مجدياً جداً ويصب بالمنفعة على الكثير من الناس، ولكن يجب عليك التحقق أولاً من المنصات والمواقع التي ستستثمر أموالك فيها، والتحقق من العملة الرقمية التي ستثمر أموالك فيها. ويجب عليك أيضاً فهم سوق رأس المال ومتابعة الأسعار بشكل يومي لكي تنجح في هذا المشروع الكبير.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.