مشروع HELBIZ: إعادة تشكيل قطاع النقل عبر تكنولوجيا البلوكشين

81

منصة HELBIZ تطمح إلى جعل التنقل. فالمشروع عبارة عن منصة لا مركزية متطورة تعتمد على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” لخدمة تأجير السيارات للعملاء مبنى على مبدا (الند للند).

حيث تتيح الشركة للعميل استخدام هاتفه الجوال لتأجير السيارة في أي مكان يريده. وقد يقول البعض بأن هذه الفكرة ليست جديدة فهناك خدمات أخرى شبيهه بهذه الفكرة مثل شركة أوبر وكريم على سبيل المثال.  ولكن هناك اختلاف كبير في منصة Helbiz والتي تعتبر منصة لا مركزية تستخدم تكنولوجيا سلسلة الكتل المتطورة والتي توفر للعميل المصداقية التامة والأمان اللازم أثناء تأجيره لاحدى مركبات التنقل بالإضافة الى أن المنصة تمد صاحب السيارة بالمعلومات الكافية عن العميل “راكب السيارة”.

مميزات منصة HELBIZ

  • يتم اجراء فحوصات شاملة على السيارة من قبل المنصة قبل استخدامها بواسطة العميل لتوفير الأمان اللازم أثناء عملية القيادة.
  • يستطيع أصحاب السيارات الربح من تأجير سياراتهم الى العملاء، ويستطيعون الربح أيضاً من بيع معلوماتهم الخاصة بالسيارة.
  • توفر المنصة تطبيقها على كلاً من أجهزة الكمبيوتر وعلى الهواتف الذكية، وتقدم للعميل سرعة كبيرة في الرد بعد طلبه لتأجير السيارة.
  • تمتلك المنصة فريق عمل ودعم فني متطور جداً، يحرصون دائماً على تقديم خدمة أفضل للعملاء، ويضمنون حصول أصحاب السيارات على حقوقهم بعد تأجيرهم لسياراتهم الخاصة.
  • لاداعي للقلق على سيارتك بعد الآن، فعن طريق استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل داخل المنصة، ستوفر لك الشركة كل المعلومات الكافية عن الأماكن التي ذهبت اليها سيارتك وعن هوية العملاء الذين استخدموا السيارة. وهذه ميزة كبيرة لا توفرها شركات التأجير الأخرى.
  • تمد المنصة عملائها بالشفافية والمصداقية التامة عن السيارة وعن قدرة وصولها للأماكن المطلوبة بدون أعطال.
  • تتعامل بعملة خاصة بها، يتم الدفع بواسطة هذه العملة بعد تأجير السيارة ويتم أيضاً الدفع لخدمات أخرى تقدم بواسطة الشركة لصاحب السيارة مثل التصليح والضمان والحجز في مكان مناسب.
  • لا يكون هناك أي احتكاك بين العميل وصاحب السيارة، ولكن تكون التعاملات كلها الكترونياً عن طريق التطبيق الخاص بالمشروع.

منصة HELBIZ هي المستقبل في عالم التنقل

مع استخدام سياسة جديدة في عالم تأجير السيارات، واعتماد منصة HELBIZ على نظام سلسلة الكتل المتطور والذي يسمح بسهولة الوصول للسيارة من قبل العميل، ويوفر أيضاً معلومات عن العميل بكل سهولة وعن المكان الموجة اليه السيارة، بالاضافة الى سرعة التواصل بين العميل والسيارة من خلال التطبيق الذكي.

فإن المنصة قد تكون منافس قوي في المستقبل لمنصات مثل أوبر وكريم في سوق تأجير السيارات، وقد تكون هي المستقبل في عالم تأجير السيارات متصدرة على جميع المنصات الأخرى.

مقالات ذات صلة

مشروع Solana: بلوكشين جديد أسرع من شبكة البيتكوين بـ…

مشروع Sapien Network: منصة متخصصة بالأخبار على تكنولوجيا البلوكشين
أقرأ ايضًا

معلومات مهمة

بداية فترة البيع الجماعي: 15 فبراير 2018

نهاية فترة البيع الجماعي:  4 مارس 2018

السعر: لكل إثيريوم = 6000 HBZ

الموقع الإلكتروني لـ HELBIZ

ورقة العمل

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.