تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

زيادة عمليات الاحتيال باستخدام محفظة “Metamask” الوهمية وسط تزايد شعبية Defi و DEX

بدأت الحكومة الصينية واحدة من أكثر سياسات مكافحة العملات المشفرة صرامة في سبتمبر بعد فرض حظر شامل على تعدين العملات الرقمية في مايو.

اعتبرت سياسة قمع العملات المشفرة في سبتمبر أي معاملات متعلقة بالعملات المشفرة غير قانونية وحظرت منصات تداول العملات الأجنبية المركزية من تقديم أي خدمات داخل دولة الصين.

أدى الحظر المفروض على عمليات منصات تبادل العملات المشفرة الأجنبية إلى زيادة تنزيل العديد من المحافظ المجهولة واستخدام بروتوكولات التمويل اللامركزي Defi ومنصات التداول اللامركزي Dex.

أدى ارتفاع شعبية منصات DEX أيضا إلى زيادة عدد عمليات الاحتيال المرتبطة بها.

وفقا لتقرير حديث صادر عن أحد المطلعين الصينيين البارزين على تويتر فإن عدد عمليات الاحتيال المتعلقة بمحافظ “metamask” المزيفة في ازدياد.

حيث خسر الآلاف من المستثمرين جزءا كبيرا من استثماراتهم بسبب عمليات الاحتيال المزيفة هذه.

مما جاء في التقرير:

نظرا لأن منصات التداول المركزية تحظر المستخدمين الصينيين، فإن بعض المستخدمين يسعون إلى محافظ لامركزية.

ونتيجة لذلك، قام عدد كبير من المحتالين بتزوير محافظ “metamask” وهمية وجعلها تبدو كالرسمية بغرض الاحتيال، مما أدى إلى خسائر للعديد من المستثمرين الصينيين.

ارتفعت أحجام منصات DEX بشكل كبير في أعقاب حظر العملات المشفرة الصيني وأفاد المطلعون بزيادة اهتمام المستثمرين الصينيين بالتعرف على Defi.

الصين ستواصل سياسة مكافحة العملات المشفرة:

تجعل الطبيعة اللامركزية للعملات المشفرة من المستحيل تقريبا حظرها، وبالتالي فإن الحكومات التي تعتبرها تهديدا لسياستها النقدية غالبا ما تحظر عمليات ومنصات التبادل والمنصات التي تساعد في تداول العملات المشفرة.

ومع ذلك، فقد نما النظام البيئي للعملات المشفرة بشكل كبير في منصات التداول اللامركزي Dex و Defi وهي صناعة بمليارات الدولارات الآن.

تقدم Defi جميع التسهيلات المصرفية مع خصوصية إضافية مما يجعلها خيارا شائعا.

“Dydx”، هو بروتوكول DEX أصغر نسبيا حطم سجلات حجم التداول اليومي وتجاوز أفضل منصات التمويل اللامركزي DEX مثل Sushiswap بهامش كبير.

يعتقد الكثيرون أن حجم التداول في “Dydx”، قد ساهم فيه تدفق التجار الصينيين الجدد.

اقرأ أيضا:

صندوق النقد الدولي يطالب بأن تكون لوائح سوق العملات الرقمية المشفرة شاملة

البيتكوين والايثيريوم يتكبدان خسائر فادحة خلال الأسبوع مع استمرار تراجع السوق

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق