تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

إليك تفاصيل التصويت الأوروبي الذي فشل في حظر تعدين البيتكوين والموعد المقرر لإعادة النظر

بعد أسابيع من النقاش والتأخيرات في وضع وإعداد المسودة.

أخيرا صوت الاتحاد الأوروبي ضد حظر استخدام آلية اثبات العمل أو ما يعرف بتعدين العملات الرقمية مثل تعدين البيتكوين والإيثريوم.

ذكرنا في بيتكوين العرب في وقت سابق وتحدثنا حول إطار عمل Markets in Crypto Assets (MiCA) الذي طوره الاتحاد الأوروبي، والذي كان يحتوي على ملاحظة تهدد بالحظر الفعلي للعملات المشفرة التي تستخدم آلية التعدين PoW.

عارض مجتمع العملات الرقمية، بقيادة “مايكل سايلور” من “MicroStrategy” المسودة، قائلا إنها يمكن أن تصبح بمثابة الخطأ الذي يكلف تريليون دولار.

جدير بالذكر أنه تم تأجيل التصويت، الذي كان من المقرر إجراؤه في أواخر فبراير، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن أعيد طرحه على الطاولة الأسبوع الماضي وتم إجراؤه في وقت سابق من يوم أمس.

ظهرت تقارير تفيد بأن 32 شخص صوتوا ضد الحظر الفعلي لآلية التعدين، بينما وافق 24 شخص فقط على الحظر.

وبالتالي، تم رفض الاقتراح.

ومع ذلك، كما أشار العديد من المحللين والمتابعين لسوق العملات الرقمية، فإن أولئك الذين صوتو لصالح الحظر لا يزال لديهم فرصة.

حيث ورد أنه كانت هناك مناقشات محسّنة حول أنواع اللوائح التي لا تزال بحاجة إلى إدراجها والتي تضبط نشاط التعدين وصناعة الكريبتو بالكامل.

حيث جاء في البيان الذي يوضح ذلك ما يلي:

بحلول 1 يناير 2025، يجب أن تقدم المفوضية إلى البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي حسب الاقتضاء، اقتراحا تشريعيا لتعديل اللائحة (الاتحاد الأوروبي) 2020/852، وفقا للمادة 10 من تلك اللائحة، بهدف تضمينها في تصنيف التمويل المستدام في الاتحاد الأوروبي والمتعلقة بأنشطة تعدين العملات المشفرة التي تساهم بشكل كبير في التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

اقرأ أيضا:

تقرير: SHIB و MATIC و SAND و FTT عملات حاضرة في محافظ حيتان الايثيريوم

سندات البيتكوين لمدة 10 سنوات ستطرح في السلفادور هذا الأسبوع…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق