تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إيلون ماسك يبيع ما قيمته 6.9 مليار دولار من أسهم “تسلا” هذا الأسبوع…هل لذلك علاقة بالبيتكوين؟

باع “إيلون ماسك” الملياردير التنفيذي لشركة “تسلا” التي تعد من شركات صناعة سيارات الكهربائية الأكثر نجاحا، 1.2 مليون من أسهم “TSLA.

أفرغ ماسك ما قيمته 6.9 مليار دولار من أسهم شركته خلال الأسبوع الماضي، مما يجعلها واحدة من أكبر عمليات التخلص من الأسهم على الإطلاق من قبل الرئيس التنفيذي لأي شركة.

بدأ كل شيء بتعهد “ماسك” ببيع 10٪ من أسهم “تسلا” الخاصة به لإثبات نقطة ضد المكاسب غير المحققة والتهرب الضريبي.

أجرى “ماسك” استطلاعا على تويتر مع سؤاله عما إذا كان يجب عليه تفريغ 10٪ من أسهم شركته حيث صوت 57.9٪ لصالح الفكرة ومؤيدين للبيع.

عندما بدأ “ماسك” في تفريغ أسهم “تسلا” في بداية هذا الأسبوع، كانت طواحين التكهنات تعمل بأقصى طاقتها حول ما سيفعله بالمال الذي حصل عليه.

في وقت سابق، باع “إيلون ماسك” أسهم شركته للأغراض الضريبية كما ذكر لاحقا في التغريدة أيضا، مدعيا أنه لا يحصل على أي أموال نقدية أو مكافآت، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة له لدفع الضرائب هي عن طريق بيع أسهمه.

لم يكن استطلاع “تويتر” جيدا بالنسبة للقيمة السوقية لأسهم “TSLA” بالدولار حيث انخفض مباشرة بعد ظهور نتائج الاستطلاع وأكد “ماسك” أنه سيلتزم بها.

حصة “ماسك” البالغة 10٪ في “تسلا” تبلغ حوالي 25 مليار دولار، وبعد بيع هذا الأسبوع، لا يزال أكبر مساهم في الشركة.

“مايكل سايلور” ينصح “إيلون ماسك” بشراء البيتكوين من مبيعاته لأسهم “تسلا”:

الرئيس التنفيذي لشركة “Microstrategy”، من مؤيدي البيتكوين المعروفين، كما أنه يأخذ الفضل في متابعة “ماسك” و “تسلا” لشرائهم البيتكوين.

نصح “سايلور” ماسك باستثمار عائدات مبيعاته من أسهم “تسلا” البالغة 10٪ في البيتكوين.

حيث صرح “مايك سايلور” الرئيس التنفيذي لشركة “Microstrategy” بالقول:

إذا كان الهدف هو التنويع، فإن الإستراتيجية البديلة التي يجب مراعاتها هي تحويل الميزانية العمومية لـ TSLA إلى معيار البيتكوين وشراء 25 مليار دولار في البيتكوين.

ضاعفت “تسلا” أرباحها بأكثر من الضعف من شراء البيتكوين بقيمة 1 مليار دولار بعد أن وصلت البيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:

حاملو البيتكوين على المدى الطويل يبدؤون في تحريك عملاتهم وجني الأرباح…ماذا يعني ذلك؟

بعد رفض هيئة SEC الموافقة على ETF البيتكوين “VanEck”…إليك ما يمكن لمجتمع الكربيتو استخلاصه

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock