مشروع Devery: حماية المتاجر الإلكترونية والعملاء على منصة الإثيريوم

منصة Devery واحدة من أجدد منصات البلوكشين مفتوحة المصدر، التي توفر للمستخدمين بروتكولًا خاصًا بهم يساعدهم على التحقق على منصة الإثيريوم من جميع المنتجات المقدمة لهم مثل الملابس والمواد الخام والمنتجات والخدمات الرقمية.

وتم إنشائها من قبل “اندرو رشيد” مهندس البرمجيات الذي ارتبط اسمه بالكثير من المشاريع الهامة الخاصة بعمليات التشفير مثل ايثستال، وسوينواتش توشبار، ولم تكن من نتاج أفكار هذا المهندس وحده وإنما شاركه في ذلك أيضًا “انطوان نجارين” و “تشيرونجيت داس” من ضمن فريق العمل المميز في المشروع.

وتأمل منصة Devery من خلال البروتوكول الخاص بها للاسماح للمطورين لبناء تطبيقات تقوم بالتبلع والتحقق بالاضافة إلى تبسيط العمل مع العقود الذكية بعدف بناء نظام بيئي خاص بالتطبيقات يتفاعل مع بعضه البعض.

يجدر بالإشارة إلى أن حجم صناعة التجارة الإلكترونية للعام الحالي بلع تريليون دولار, ومن المتوقع أن يتضاعف في السنوات القادمة, وهذا ما يتيح لمشروع Devery الفرصة للنمو والتوسع في المستقبل القريب.

سوف تتكون المنصة من DeveryRegistry وهو مخصص لأصحاب العلامات التجارية لإدخال بيانات المنتجات وأسمائها, وبذلك يتم إنشاء معرفات فريدة للتطبيقات ويقوم بحساب الرسوم.

والطرف الآخر DeveryTrust ويعمل كالوسيط الموثوق به للتحقق والموافقة على المنتجات أو الرفض من خلال عناوين خاصة بالإثيريوم تقوم بالتحقق من بعضها البعض.

مميزات منصة Devery

من أهم مميزات هذه المنصة الجديدة أنها:

  1. تعد من أكثر منصات التحقق من المنتج وتوثيق وجوده على المواقع الإلكتروني.
  2. تحل الكثير من المشكلات الخاصة بتجارة السلع عبر الإنترنت.
  3. تحمي العملاء والشركات نفسها من الوقوع ضحية للاحتيال أمام الأشخاص الذين يصنفون كطرف ثالث في الصفقات والمعاملات التجارية عبر الإنترنت ويحتالون على هؤلاء الأشخاص.
  4. تضمن للعملاء ممن يقومون بشراء منتجات عبرها أنهم يشترون منتجات أصلية وحقيقية بالفعل.
  5. تعد منصة ديفيري من أهم منصات البلوكشين التي تعود بالكثير من الفوائد على الشركات التي تمتلك تجارة بحجم ضخم عبر الإنترنت.
  6. تسمح المنصة للعملاء والمستخدمين بتبادل المنتجات ضمن سلسة توريدات آمنة للغاية.
  7. تقوم بتفعيل كافة السلع المباعة سواء كانت إلكترونية أو رقمية، أو حتى سلعًا مادية.

حل منصة Devery

الكثير من الشركات والعملاء الذين يقومون بصفقات ومعاملات تجارية عبر الإنترنت يقعون ضحية في كثير من الأحيان لعمليات النصب والاحتيال، فالكثير من الناس يميلون بشكل طبيعي إلى العلامات التجارية الشهيرة فهم يرون أنها أكثر أمانًا من غيرها.

فعلى الرغم من كون المنتجات من شركات أخرى ولكنها غير شهيرة تحتوي على نفس المكونات أو الجودة، ولكن العملاء لا يقدمون على شرائها ويذهبون إلى منتجات أعلى سعراً كونها تحمل اسم علامة تجارية شهيرة نظرًا لكونها تعتبر أكثر مصداقية بالنسبة لهم.

ولكن على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص يتحرون الدقة إلا أنهم يقعون ضحية لأشخاص ينتحلون اسم العلامة التجارية من أجل أغراض خاصة بهم، ولكن منصة ديفيري تعمل على حمايتهم من هذا وتقوم بتوصيل العملاء بالشركة الخاصة بالعلامة التجارية الحقيقية.

وبذلك سوف توفر منصة Devery للأفراد ضمان شراء المنتجات عبر الإنترنت ورفع مستوى الثقة في التجارة الإلكترونية لما توفره هذه البنود من عملية تحقق قبل الشراء بواسطة تكنولوجيا سلسلة الكتل أو ما يعرف بـ “البلوكشين”.

معلومات مهمة

بداية فترة الطرح الأولي للعملة: 12 يناير 2018

نهاية فترة الطرح الأولي للعملة:  10 فبراير 2018

مجموع عدد العملات: 100,000,000 رمز من رموز EVE المميزة

عدد العملات المعروضة للبيع: 60,000,000 رمز من رموز EVE المميزة

الموقع الإلكتروني لـ Devery

ورقة العمل

مراجعة لمشروع Devery على قناة Crush Crypto

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

اترك تعليقاً...