مشروع Datareum: بيع وشراء البيانات والمعلومات مقابل العملات الرقميه

مشروع Datareum نشأ بعد لاحظ الفريق بأن المعلومات أصبحت في الآونة الأخيرة أغلى وأثمن من الوقود، ونحن الأفراد نعتبر أغنياء جداً بالمعلومات التي نولدها بشكل مستمر في سياق حياتنا اليومية. فكل عملية شراء إلكترونية نقوم بها وكل بحث نقوم به على موقع جوجل، وكل موقع نقوم بعرضه، وكل منشور نراه ونعلق عليه أو نقوم بمشاركته على مواقع التواصل الإجتماعي يكون مسجل في قواعد البيانات العالمية.

كل هذه البيانات لها قيمة كبيرة وهي تستخدم حالياً في المقام الأول لأغراض التسويق والبحث الأكاديمي، ولكنها تستخدم بشكل متزايد لتقديم اقتراحات وتوقعات مفيدة عن أنفسنا ولتغذية تقنية الذكاء الإصطناعي الذي سيكون من أكبر التقنيات المثيرة على الإطلاق. ويستغل خادمو البيانات مثل فيس بوك وجوجل وأمازون هذه البيانات لتحقيق أرباح ضخمة، وبالرغم من أن كل هذه البيانات القيمة خارجة عن سيطرتنا ويتم استخدامها من قبل الآخرين إلا أنه هناك تغييراً في الأفق وهو يأتي في شكل حركة نحو اللامركزية والتي ستحافظ على الملكية الخاصة بالبيانات لكل فرد وستلغي مصطلح وسطاء البيانات تماماً.

فمشروع Datareum  عبارة عن منصة بيانات غير مركزية ستمكن المستخدمين لأول مرة من تبادل البيانات بشكل مباشر دون الحاجة إلى وسطاء، وبيع هذه البيانات لأشخاص آخرين مقابل العملات الرقمية والمشفرة، وتعتمد المنصة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” في تطوير عملية تبادل البيانات، وامداد مزودو البيانات بكل المزيا التي تجعلهم يسيطرون على بياناتهم الخاصة بشكل كامل. ويمكن للباخثين عن هذه البيانات الوصول إليها من خلال المنصة مقابل سعر مناسب. وفي هذا العالم الذي ستخلقه المنصة سيتم تعويض مقدمي الخدمات بشكل معقول عن قيمة بياناتهم وسيتاح للباحثين عن فرز جميع أنواع البيانات التي يودون الوصول إليها.

مميزات Datareum

  • تعتمد المنصة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” في تطوير عملية تبادل البيانات، وخلق نظام فريد غير مركزي للبيانات خالي تماماً من الوسطاء.
  • تقدم المنصة مزايا عديدة لأصحاب البيانات مثل بقائهم مجهولين الهوية، وانتقاء البيانات التي يودون مشاركاتها على المنصة مع اعطائهم حق السيطرة الكاملة على البيانات الخاصة بهم.
  • تكافيء المنصة مزودي البيانات بالمال مقابل مشاركتهم بياناتهم الخاصة على المنصة.
  • يستطيع المستخدم بيع البيانات الذي يريدها فقط، وتسعيرها بالسعر المناسب له.
  • تمكن المنصة لمستخدميها كسب المال أيضاً من خلال ملء الإستطلاعات، والتي تعتبرها نقطة انطلاق مناسبة لسوق البيانات اللامركزية.
  • يستلم بائعي البيانات أموالهم على الفور بعد انتهاء عملية البيع.
  • لا تقتصر المزايا فقط على مزودي البيانات، بل يحصل طالبي البيانات على مزاياً أيضاً مثل خفض التكلفة من خلال القضاء على الوسيط في عملية جمع البيانات، والحصول على البيانات ذات الصلة من الخصائص المحددة التي توفرها الشركة في واجهة المنصة، كما تتيح لك المنصة بتحديد ميزانية البحث وأخذ البيانات الموثوقة من البشر وليس من إنسان آالي.
  • تمنح المنصة مستخدميها سرعة عالية وآداء مريح جداً أثناء عملية تبادل البيانات.
  • يتم تخزين المعلومات والبيانات التي تم تجميعها داخل شبكة سلسلة الكتل، وليست على خوادم مركزية والتي دائماً ماتكون عرضة للقرصنة والإختراق.
  • لدى المنصة فريق عمل ومطورين رائعين، يعملون دائماً على حل المشكلات التي تواجه المستخدمين أثناء عملية تبادل البيانات.

حل المشروع

سيتيح المشروع للمستخدمين تبادل البيانات بشكل مباشر بكل أمان وبدون مواجهة أية أخطار لإختراق هذه البيانات. وبذلك سيلغي المشروع دور وسطاء البيانات نهائياً، كما ستعمل المنصة على التخلص من التكلفة الأمنية لعملية تخزين البيانات عن طريق تخزين البيانات على الشبكة الموزعة بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين، وبذلك سيتم تخزين البيانات بطريقة تضمن عدم اختراقها. وقد وفر المشروع لمزودي البيانات فكرة ربح المال مقابل مشاركة بياناتهم وبيعها لعملاء آخرين، وعملت على خفض التكلفة على مشترين البيانات ومنحتهم الثقة في الحصول على البيانات من أشخاص حقيقين غير مزيفين.

تفاصيل عملية الطرح الأولي للعملة 

الرمز المميز المرتبط بالمنصة هو “DTN”، وسيكون إجمالي هذه الرموز داخل المنصة 1 مليار رمز. وسيكون عدد الرموز المتاحة للبيع 600 مليون رمز، على أن يكون الحد الأقصى لعملية الشراء هو 500 ألف دولار. وسعر رمز DTN حالياً هو 0.03 دولار أمريكي.

الموقع الرسمي لـ Datareum

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة