مشروع Dataeum: منصة لامركزية للبيانات تعتمد على “التعهيد الجماعي”

25

مقدمة عن مشروع Dataeum

في الوضع الراهن نجد الكثير من منصات البيانات التي تستغل العاملين فيها ولا تعطيهم القيمة المناسبة للبيانات التي يقدمونها للمنصة، كما أن البيانات التي تقدمها هذه المنصات ليست دقيقة بنسبة 100%، لذلك فقد ظهر مشروع Dataeum لخلق نظام جديد لعملية جمع البيانات ونشرها، حيث ستعمل المنصة بإستخدام تقنيات متطورة على توليد كميات هائلة من البيانات ذات قيمة كبيرة للشركات، وستكون قيمة هذه البيانات هي عنصر أساسي في العالم الرقمي.

فمشروع Dataeum هو عبارة عن منصة تعتمد على تقنية البلوكتشين، وتستخدم عملية CrowdSourcing أو ما تسمى بالتعهيد الجماعي لتجميع كم هائل جميع البيانات والمعلومات المادية مثل المعلومات عن المتاجر وعن محطات الوقود وعلامات المرور في أي مكان في العالم. توفر المنصة للمستخدمين دقة في المعلومات بنسبة 100٪، وتقوم بذلك عن طريق استخدام قوة عاملة من الأشخاص تطلق عليهم الشركة اسم “جامعي البيانات” والذين يتم تحفيزهم برموز XDT  المميزة مقابل تقديمهم لهذا العمل.

ماهي عملية CrowdSourcing “التعهيد الجماعي”؟

هي عملية جمع، أو استيراد بيانات عن طريق الإستعانة بالأفراد العاديين، وتتم هذه العملية من خلال إدخال البيانات من عينة عشوائية، أو غير محددة من المستخدمين أو العملاء تثبت نجاحها للموقع أو المشروع أو لإنهاء المهام بشكل عام. ليس فقط لعدم تحيز هذه العينة، أو هذه الجماهير، لنتيجة واحدة بذاتها، ولكن أيضًا لإدخالهم لتجاربهم الشخصية المتصلة بالغرض الرئيسي من المعلومات، مما يعد مفيدًا للغاية الرئيسية، فعلى سبيل المثال، قد يشترك الجماهير في تطوير تقنية جديدة، تصميم مهمة، أو توليد بيانات أو معلومات جديد تُصبّ جميعًا في حوض، غالبًا ما يكون موقع إلكتروني.

حل مشروع Dataeum

من المهم أن يتحكم الناس في قيمة البيانات التي ينتجونها، لذلك يقدم مشروع Dataeum حلولاً مبتكرًة مثيرة للإهتمام للمساعدة في إعادة هذه السيطرة إلى المستخدمين، وسنبرز لكم أبرز هذه الحلول في النقاط الآتية:

  • توفر Dataeum لمستخدميها تطبيق على الهواتف المحمولة للتسهيل من عملية الحصول على المعلومات، مما يجعلها الشركة الوحيدة التي تمكن مستخدميها من جمع بيانات دقيقة بنسبة 100%  في أي مكان في العالم، وجعلها متاحة في السوق اللامركزية.
  • لقد أثبت الشركة قابليتها للتوسع من خلال الاختبارات الناجحة في ثلاث مدن أوروبية رئيسية هم لندن وبرشلونة وباريس.
  • لقد قدمت Dataeum حلاً عمليًا للسوق الرقمية، والذي يمكن أن يساعد الأشخاص على اكتساب القيمة من البيانات التي ينشئونها، ويشمل هذا الحل إستخدام التعهيد الجماعي وتقنية البلوكتشين لإعطاء الناس العاديين فرصة للاستفادة من بياناتهم والربح منها.

مهام منصة Dataeum

مقالات ذات صلة

مشروع CyberMiles: منصة جديدة لتسهيل معاملات التجارة…

تعرف على مشروع (Tezos) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (XTZ)
أقرأ ايضًا

مهمة منصة Dataeum هي وضع الأفراد في مركز توليد البيانات، حيث نرى أن البشر هم أكثر دقة من الآلات، لذلك فإن الإعتماد على البشر تعتبر هي الطريقة الأكثر فعالية في عملية جمع البيانات المادية، ولقد قامت Dataeum على مدار العامين الماضيين بإعطاء الناس مزيدًا من الوعي بقيمة بياناتهم.

كيف سيعمل Dataeum

سيبدأ مشروع Dataeum بجمع البيانات والتحقق منها بواسطة المستخدمين، ثم يتم توفير البيانات في سوق لامركزي، حيث يتم منح الوصول إلى الشركات المهتمة التي تبحث عن هذا النوع من البيانات، وتتعاقد المنصة بالفعل مع شركات كبرى مثل Tomtom  وHere وYellowpages وAcxiom، كما أن هناك شركات أخرى قيد المراجعة مثل أوبر وجوجل وبينج. وتعمل Dataeum بشكل أساسي على إضفاء طابع ديمقراطي على إمكانية الوصول حيث يمكن لمكتبي البيانات الحصول على بيانات موثوقة ودقيقة في الوقت الفعلي؛ بينما يتم تحصيل المكافآت من جامعي البيانات لتوليد البيانات.

معلومات مهمة

بداية فترة ما قبل البيع الجماعي: 20 أوغست 2018

نهاية فترة البيع الجماعي:  24 سبتمبر 2018

السعر: لكل إثيريوم = 12,000 XDT

الموقع الإلكتروني لـ Dataeum

ورقة العمل

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.