تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

إطار عمل الكريبتو الجديد في دبي يمكن أن يجعلها رائدة في المنطقة

تستمر دبي في جذب أنظار العالم إليها من خلال تبني التقنيات الحديثة وتشجيعها للابتكار

أصبحت دبي مركزا مهما للعملات الرقمية المشفرة وسواء تعلق الأمر بالمستثمرين أو المبدعين.

حيث سبق وأن استضافت دبي العديد من المؤتمرات العالمية المتعلقة بصناعة الكريبتو العام الماضي، بالإضافة إلى إعلانها عن معرض “Crypto Expo” الذي سيقام خلال الأيام القادمة.

بصفتها العاصمة المالية للشرق الأوسط، تعد الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر سوق كريبتو في المنطقة، بعد كل من تركيا ولبنان، وذلك وفقا للبيانات التي جمعتها منصة “Chainalysis” من يوليو 2020 إلى يونيو 2021.

أشار الشيخ “محمد بن راشد” إلى أن الهدف من التنظيمات الأخيرة المعلن عنها هو ترسيخ مكانة الإمارات ودبي كلاعب رئيسي في تصميم مستقبل الأصول الافتراضية على مستوى العالم.

في الوقت نفسه، فإن بينانس التي تعد أكبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة من حيث الحجم، تتطلع أيضا للحصول على ترخيص في دبي.

وسط توسعها في الشرق الأوسط، تلقت بينانس الموافقة لتصبح مزود لخدمات الكريبتو من قبل البنك المركزي البحريني.

مع القواعد الجديدة المعلن عنها في دبي، ستقوم هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي بتفويض ومراقبة تشغيل وإدارة منصات الكريبتو، وحفظ الأصول الافتراضية، إلى جانب مراقبة التلاعب بالأسعار.

من بين الأدوار الأخرى، ستكون حماية بيانات المستثمرين أيضا ضمن مجال إشراف الهيئة التنظيمية في دبي.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم من إعلان هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة والذي يفيد بأن هناك إطار عمل جديد سيضمن الامتثال لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة.

وأشارت الهيئة إلى أنها تشمل القضاء على مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب الالتزام بتوصيات ومتطلبات مجموعة العمل المالي العالمية (FATF).

جدير بالذكر أن هيئة الأوراق المالية والسلع هي السلطة الوحيدة التي تشرف على الأنشطة والخدمات المتعلقة بالأصول الافتراضية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أجل الحرص على التنظيم والمراقبة الفعالة ستشرف هيئة “VARA” على مساحة الأصول الافتراضية في دبي، لكنها لا تعمل في المناطق الواقعة تحت المنطقة المالية الحرة المملوكة للدولة “DIFC” وذلك وفقا لما أدلت به “رويترز”.

أشار “هلال سعيد المري”، المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي:

القانون الجديد وتعيين منظم للقطاع سيعزز مكانة الإمارات ودبي من خلال استقطاب قادة العالم في هذه الصناعة.

ستوفر هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي مجموعة كاملة من خدمات الأصول الافتراضية بالتنسيق مع البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الأوراق المالية والسلع.

اقرأ أيضا:

حرق ما قيمته أكثر من 5 مليار دولار من الايثيريوم منذ ترقية أغسطس 2021…التفاصيل هنا

عملة البيتكوين تهبط لما دون 40 ألف دولار قبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق