تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

محافظو البنوك المركزية من “دافوس”: العملات الرقمية ليست ضمن خططتنا في الوقت الحالي

أوضح محافظو البنوك المركزية في حلقة نقاش في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أنه مع انخفاض أسعار العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم وتأثر العديد من المستثمرين بذلك، يبدو من غير مرجح في الوقت الحالي اعتماد العملات الرقمية من البنوك المركزية، حتى يصبح سلوك العملات المشفرة مشابها تمامًا لسلوك العملات التقليدية.

وقالت كريستالينا جورجيفا، المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي: “قد يُطلق على البيتكوين عملة لكنها ليست نقودًا، إنها ليست مخزنًا ثابتًا للقيمة.”

وأكدت جورجيفا أن العملات الرقمية للبنوك المركزية المدعومة من الحكومات يمكن أن تكون مستقرة، وهذا ما أكده أيضًا فرانسوا فيليروي دي جالو، محافظ البنك المركزي الفرنسي.

وأضافت المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي أن النقود الرقمية يمكن أن تكون منفعة عالمية عامة، تساعد الأشخاص في إرسال التحويلات عبر الحدود بحيث يكون من الأسهل تحويل العملات الرقمية من العملات الورقية مثل الدولار واليورو.

وقال فرانسوا فيليروي: “العملات المشفرة ليست وسيلة موثوقة للدفع، يجب أن يكون شخص ما مسؤولاً عن القيمة ويجب أن يتم قبولها عالميًا كوسيلة للتبادل. إنها ليست كذلك، بعض المواطنين فقدوا الثقة في العملات المشفرة بسبب التقلبات الهائلة.”

وبين محافظ البنك المركزي الفرنسي أن تجربة السلفادور لاستخدام البيتكوين كعملة قانونية تظهر مدى خطورة احتضان العملات المشفرة.

وقال ساخرًا “أفضل أن يحصل مواطنو السلفادور على اليورو.”

اقرأ أيضًا:

لماذا تهدد عملة “UST” سوق البيتكوين والعملات المشفرة؟

لماذا انهار سوق العملات المشفرة؟ جواب عن البيتكوين ولونا والعملات المشفرة الأخرى

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق