مشروع CopyTrack: حفظ حقوق الملكية على تكنولوجيا البلوكشين

0 96

مشروع CopyTrack أحد المشاريع الواعدة التي تهدف لتسجيل حقوق التأليف والنشر على تكنولوجيا البلوكشين. وتهدف الى أن تكون المتحكمة في تسجيل حقوق المؤلف في المستقبل، وتريد المنصة حل مشكلة تواجه أغلبية الناس هذه الأيام ألا وهي حقوق الملكية للمحتوى الرقمي على شبكة الانترنت، كما تريد تصحيح التفكير الخاطيء لدى مستخدمين المحتوى الرقمي، والذين يسيئون استخدام هذا المحتوى ونسخه بطريقة غير شرعية بدون اعطاء اعتبار للكاتب الأصلي وللشركة التي تملك هذا المحتوى.

كيف تعمل منصة CopyTrack؟

تدور الفكرة حول استخدام منصة CopyTrack لبعض من الرموز الخاصة بها ودمجها بالمحتوى الرقمي الخاص بالكاتب، وتسجيل هذا المحتوى في منصتها وهذا سيولد نظاماً جديداً لأصحاب الحقوق، وسيوفر سوقاً جديداً للعميل الالكتروني ومستوى أعلى من الشفافية.

مميزات منصة CopyTrack:

  • تعتمد المنصة على نظام سلسلة الكتل “البلوكشين” لتدشين الرموز الخاصة بها، وذلك يتيح خاصية الدفع الآلي لأصحاب الحقوق على أساس التراخيص التي يصممونها بأنفسهم.
  • تعمل منصة CopyTrack في الوقت الحالي على انشاء نظام جديد، يمكنه تتبع الصور عبر الانترنت بصورة آلية، فعندما يجد هذا النظام صورة للعملاء فانه يقوم بتسجيلها آلياً وحفظ حقوق هذه الصور لأصحابها.
  • يستطيع العميل الجديد التسجيل في موقع الشركة بشكل مجاني، حيث تطلب منه الشركة بياناته الشخصية للتأكد من هويته، ومن ثم يستطيع رفع صوره الخاصة لتقوم الشركة بتسجيلها وحفظ حقوق الصورة لهذا العميل.
  • منصة CopyTrack لديها فريق عمل يقوم بفحص الصور والملفات الخاصة بالعميل للتأكد من نشرها وتسجيلها باسمه.
  • كما لدى المنصة خوادم قوية جداً في موقعها بالاضافة الى نظام البلوكشين, مما يقدم للعميل خدمة أفضل أثناء تسجيل صوره وملفاته الخاصة به.
  • كل هذه الخدمات التي تقدمها المنصة هي مجانية تماماً، ولا تملك مخاطرة مالية أو شرعية.
  • سيعطى هذا النظام سوق عمل جديد لأصحاب المحتوى الذي يملكون حقوق الترخيص لنشر محتواهم.
  • حماية الحقوق الفكرية للصور والملفات من السرقة, سيتيح دخول المزيد إلى المبدعين للمجال ونشر أعمالهم دون قلق.

منصة CopyTrack تصنع طفرة جديدة في عالم الانترنت:

تقرير: "مورغان ستانلي" ينوي دخول عالم البيتكوين
أقرأ ايضًا

مع التقدم التكنولوجي الرهيب هذه الأيام، واستعمال عدد كبير من الناس للانترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي في رفع ملايين الصور والملفات، كان لابد من نشأة شركة تقوم بحماية هذه الصور والملفات من أن يتم سرقتها أو يتم تداولها بطريقة غير مشروعة.

وهذا هو دور منصة CopyTrack والتي صنعت طفرة جديدة في عالم الانترنت عامة وبالمحتوى الرقمي خاصة، حيث أعطت صاحب المحتوى الأصلي حقه في النشر بدون قيود، وعملت على تعطيل الآخرين من تداول محتواه.  وبالتالي تخلق قانون جديد في عالم الانترنت تجعله أكثر أماناً.

معلومات مهمة

نهاية فترة الطرح الأولي للعملة:  9 فبراير 2018

السعر: لكل إيثيريوم =  740 CPY– بالإضافة إلى مكافآت –

الموقع الإلكتروني لـ CopyTrack

ورقة العمل

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.