مراجعة لمشروع CARDSTACK وتفاصيل الطرح الأولي للعملة

مقدمة

مشروع CARDSTACK هو عبارة عن بروتوكول لامركزي طموح يستهدف تطوير البنية التحتية للبلوكشين. يزعم المشروع أنه سيخلق نظام او مفهوم يسمى بالبطاقات (Cards). هذا المفهوم عبارة عن بطاقات لوحدة معلومات تمكن المستخدم من استخدام عدة تطبيقات و برامج مركزية ولا مركزية من خلال بطاقة واحدة بدلا من اضاعة الوقت واستخدام كل برنامج على حدة. بحيث يتيح المشروع للمستخدم من استخدام ( الإعدادات، الحفظ، البحث،الارسال او تنفيذ الاوامر ) بطريقه مختصره عن طريق جمع ما ذكر ببطاقة المشروع (Card).

 كما إن ذلك يوفر الحاجة الى استخدام العديد من الرموز المميزة المختلفة, بحيث يستطيع مستخدم تقنية المشروع من استخدام رموز Card للدفع لجميع التطبيقات والخدمات على المنصة. فعلى سبيل المثال: تطبيق فيسبوك له صفحه اعدادات خاصه به, كذلك تطبيق سكايب, أو ماي ايثير واليت..الخ.   

يعمل مشروع CARDSTACK على جمع و دمج هذه التطبيقات و البرامج في تطبيق واحد وهو بروتوكول CARDSTACK. بدأ المشروع بالعمل على أرض الواقع في عام ٢٠١٤ حيث بدأت الشركه بمدينه نيويورك باسم CARDSTACK Syndicate و قامت بعمل Github بعام ٢٠١٧ يمكنك الإطلاع عليه هنا.

فريق العمل

  يحتاج مشروع طموح بحجم مشروع CARDSTACK الى فريق عمل مؤهل علميا وعمليا لايصال الفكرة وتطبيقها. نبدأ بـ Chris Tse, وهو المدير التنفيذي للمشروع يعتبر عضو مميز في الفريق حيث درس في جامعة كولومبيا وحاصل على درجة البكالوريوس في العلوم المعلوماتية عمل مع شركات مهمة مثل  MC GRAW-HILL EDUCATION لمدة ٤ سنوات .ثم انتقل للعمل مع Blumberg لمدة تقارب الثلاث سنوات كمسؤول تنفيذي للشركة. ولديه خبرة عمل إجمالية تتجاوز العشر سنوات ويعتبر متحدث نشيط بالحديث والتوضيح عن المشروع بشكل متجانس وممتع.

اما بالنسبة اعضاء الفريق الاخرين تتنوع الخبرات والشهادات العلمية ابتداء من خبرات بتقنية البلوكشين ، مطورين، مصمم ذو خبرة اكتسبها من شركة ابل، محررين و كتاب, و خريجي جامعة Massachusetts Institute of Technology أو ما تعرف بجامعة MIT والتي تعتبر جامعة للنوابغ.. بشكل عام فإن الفريق يعتبر مميزة ويمتلك خبرة عالية.

الشراكات و المستشارين

الشريك الأول هو Bitcoin Suisse و هي شركه سويسرية متخصصة بالخدمات المالية للبلوكشين قامت بالتعامل مع العديد من المشاريع مثل Zilliqa و Wepower. ثم شركة  MM السويسرية للخدمات القانونية والضرائب Mc Dermott القانونية. بالإضافة إلى شركة AmaZix و هي مجموعة استشارات لمشاريع البلوكشين قامت بالعمل مع العديد من المشاريع مثل: Bancor و BanKEX و  Hadc. واخيرا شركة Debevoise&Plimpton للاستشارات القانونية و المالية وخدمة العملاء .

تعتبر شراكات CARDSTACK جيدة في المجال بالنسبة للشركاء. أما بالحديث عن المستشارين فلم يتم ذكرهم في الصفحه الرسميه للموقع ولكن تم سؤالهم في مجموعة  التيليجرام وتم ذكر بأن الفريق الاستشاري موجود ولكن لم يتم تحديث الموقع, وكان اجابتهم بوجود عدد من المستشارين و عددهم سبعة و اهمهم :Oliver Bussman وهو معروف عالميا كـ تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بخبرة تتجاوز العشرين عام و هو رئيس تنفيذي في Crypto Valley Association و رئيس تنفيذي سابق لـ UBS  و SAP ويعتبر مؤثر قوي في المجال حيث عمل مع UBS, SAP, Duetsche Bank ,IBM & Allianz وهو شخص معروف باستراتيجية حازمة في مجال ادارة الأعمال و تكنولوجيا المعلومات, ويعتبره البعض بأنه القوى الخارقة التي كانت سببا في التحول التجاري ونجاح  العديد من المشاريع التجارية والمنظمات بكل ما يخصها كزيادة الإنتاج،و زيادة الفعالية، و تقليل التكاليف مما جعل منها منظمات رائدة تنافسيه على مستوى عالمي. ثم يأتي الحديث عن المستشار Nicolai Oster و هو رئيس استشارات مشاريع العملا في Bitcoin Suisse, يليه المستشار الثالث Thomas Linder شريك في شركة Swiss legal, tax.and compliance firm MME .أما المستشار الرابع فهو Giotto De Filippi ويعمل كمستشار Cryptoeconomics و شريك مساهم  لـ MapD and TLDR capital و رائد بمجال قاعدة البيانات GPU..Su

رموز CARD المميزة

الرمز تم تسميته بإسم CARD, وهو رمز من نوع ERC20, وتم تحديد هدف الاستثمارات الأعلى (هارد كاب) عند ٣٥مليون دولار. أما بالنسبة لتوزيع الرموز فتم تخصيص ٤٠% للبيع العام والخاص,  من عدد العملات الخاصه ب CARD وهي  6 مليار رمز, وبذلك فإن عدد العملات المتاحة للبيع هي ٢.٤ مليار. علما بأنه تم تحديد مكافأة ١٠% لمرحلة البيع الخاص.

يجدر بالإشارة إلى أنه يمكن استخدام التوكن الخاصه بالمشروع كعمله للدفع في التطبيق الخاص بالمشروع و تستخدم كعملة  لمكافاه للمطورين و المبرمجين.

المنتج

المشروع لديه CARDSTACK Hub ويعمل على ارض الواقع و يستخدمه المشروع الان في إنهاء إجراءات إعرف عميلك – أو ما تعرف بإسم KYC – في مرحلة البيع الجماعي بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى المقرر تقديمها عبر الـ Hub.

المجتمع و اهتمام المستثمرين بالفكرة

عدد المنضمين لمجموعة التيليجرام هو ١٧.٣٠٠ شخص – عند كتابة المراجعة – مما يعطي تصور لوجود اهتمام جيد بالمشروع.

تقييم المشروع

تم تقييم المشروع عند 8 من 10… الملاحظات الشخصية: فكرة المشروع ثوريه بعالم مليء بالتطبيقات والبرامج نحتاج لتسهيل الوصول لهذه التكنولوجي بسهولة الفكرة التي يقدمها مشروع CARD. من رأي الشخصي فإن الفكرة تحتاج لعدد كبير من المطورين و تحتاج لوعي المستهلك لاهمية هذه الفكرة حتى تنجح وتتوسع. بشكل عام مشروع واعد و ومهم ونتمنى ان يعمل الفريق على تنفيذ الوعود على أرض الواقع. بالنهاية هذه ليست توصية بيع ولا شراء ولكنه تحليل شخصي للمشروع علما بأننا لسنا مستشارين ماليين, دائما نتابع ونلاحظ بعض النقاط في اي مشروع قبل الاستثمار و لا يجب لأي شخص أن يعتمد على تحليل أي شخص كان بشكل كامل, اعتمد على نفسك في البحث. اتمنى التوفيق للجميع! 🙂

للتعرف على المشروع 

الموقع الإلكتروني

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة