تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ماقيمته 1.1 مليون دولار من البيتكوين تم إرسالها إلى عنوان احتيالي استغل اسم “مايكل سايلور”

منذ نشأة بيتكوين العرب ولحد الساعة لا نتوانى في التحذير من العمليات الاحتيالية في سوق العملات الرقمية المشفرة.

وأحد هذه الطرق الإحتيالية التي نحذر منها والتي ظهرت منذ زمن طويل ومازالت تؤتي أكلها لحد الساعة، طريقة ارسال مبلغ والحصول على ضعف ما تم إرساله.

لكن ما يحصل عليه المستخدم هو خسارة ما أرسله فقط.

مؤخرا تلقى عنوان احتيالي ينتحل شخصية “مايكل سايلور” مدير شركة “MicroStrategy” أكثر من 1.1 مليون دولار من عملة البيتكوين في يناير وحده.

كشف الرئيس التنفيذي للشركة المدرجة في بورصة ناسداك لاحقا أن فريقه يبلغ عن مثل هذه العناوين بشكل شبه دائم ولكن دون جدوى.

مثلما أخبرنا في مستهل المقالة، يمثل انتحال الصفة الاحتيالية في صناعة الكريبتو تهديدا متزايدا يتظاهر فيه الجناة بأنهم شخص مشهور في مجتمع الكريبتو ويعرضون مضاعفة جميع البيتكوين الذي يرسله المستخدمون إلى محافظهم.

وغني عن القول، أن جميع البيتكوين التي تم نقلها بالفعل إلى عناوين المحتالين تُفقد دون رجعة، ولا يتلقى الضحية أي شيء في المقابل.

على الرغم من أن هذه الحيل تقدم وعود تبدو جيدة جدا لدرجة يصعب تصديقها، إلا أن الناس يستمرون في الوقوع ضحية لها بشكل متكرر على أمل الحصول على أموال مجانية.

غالبا ما يتم انتحال شخصية “مايكل سايلور”، الرئيس التنفيذي للشركة التي تمتلك أكبر عدد من البيتكوين.

جاء أحدث مثال خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث أبلغ حساب “Whale Alert” على تويتر عن تأكيد عنوان واحد على أنه عملية احتيال تنتحل شخصية “سايلور”.

على الرغم من أنها كانت نشطة منذ أقل من شهر (يناير فقط)، فقد جذبت المحفظة ما يزيد عن 1.1 مليون دولار من عملة البيتكوين، والتي تستمر في إظهار خطورة مثل هذه الحيل، وأنها مازالت تنفع مع المستخدمين وخاصة المبتدئين منهم.

علق الرئيس التنفيذي لشركة “MicroStrategy” على مشاركة “Whale Alert” لاحقا، مشيرا إلى أن ما يقرب من 500 عملية احتيال تم نشرها على يوتيوب في غضون أسبوع واحد فقط.

قال إن فريقه يواصل الإبلاغ عنهم كل 15 دقيقة، ويتم غلقها بعد بضع ساعات، لكنهم يواصلون الظهور بشكل متكرر دون كلل أو ملل.

فالحذر من مثل هذه الحيل واجب.

اقرأ أيضا:

تقرير: أكثر من 50 مشروع كريبتو مشكوك فيه مبني على بلوكشين بينانس

بعد التقارير المزيفة…”Walmart” تقدم مستندات رسميا للمنظمين للدخول إلى فضاء الكريبتو و “metaverse”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق