سعر البيتكوين يتخطى حاجز 2900 دولار وبعض الحقائق عن العملة

الكل يعلم ان عملة البيتكوين هي العٌملة الرائدة في سوق العملات الآلكترونية والمشفرة، عندما كان سعرها قبل سنة وتحديداً في شهر 6 من سنة 2016 كان سعر البيتكوين الواحد 500 دولار ومع بداية شهر مايو من السنه الحالية 2017 لاحظنا ارتفاع مفاجآ وتجاوز سعر البيتكوين 2000 دولار للعملة الواحدة. واليوم تاريخ 5 يونيو 2017 وصل سعر عملة البيتكوين الى 2900 دولار والرسمه البيانية توضح الاسعار الحاليه والآرتفاع الغير مسبوق الذي حدثت من بداية شهر مايو الحالي:

 

جميع التحليلات والرسومات تبيٌن ان ارتفاع سعر البيتكوين لن يتوقف وان السعر سيتجاور 3000 دولار للبيتكوين الواحد، ولذلك فهي فرصة مناسبة للراغبين في شراء اكبر عدد من عملة البيتكوين سواء بهدف الاستثمار أو بهدف الاستخدام في عمليات التحويل وغيرها لما تتملكه العملة من مميزات وخصائص. وكما هو معروف في سوق العملات المشفرة فإن عملة البيتكوين تعتبر الذهب والمعيار الأساسي في السوق وهي المحركة للعملات وحجم السوق بشكل عام.

بعض الحقائق عن عملة البيتكوين

 أول عملية شراء بعملة البيتكوين تمت لشراء بيتزا

هل تعلم أن حاملي عملة البيتكوين يحتفلون بيوم 22 مايو من كل عام كـ يوم بيتكون البيتزا! عندما انطلقت عملة البيتكوين كانت لا قيمة لها وكانت تكلفة البيتكون الواحد هي سنت واحد.  ولكن بدأت الإنطلاقة في يوم 22 مايو من عام 2010م, عندما قام أول شخص بعملية شراء حقيقية بعملة البيتكوين, وكان حدث كبير جداً لعدم وجود أي من متجر يقبل هذه العملة آنذاك. وفي ذاك اليوم تم شراء بيتزا واحدة بتكلفة 10,000 بيتكون!! نعم 10,000 عملة بيتكوين التي توازي في وقت كتابة هذا المقال حوالي 29 مليون دولار لبيتزا واحدة.

 

عدد عملات محدودة ومصمم مجهول

البيتكوين تم تصميمها من قبل شخص لا يزال مجهولاً. منذ تأسيسها في عام 2009م, وهناك العديد من الإشاعات والأسماء التي ظهرت للتكهن حول الشخص خلف هذه العملة الذي أطلق على نفسه اسم مستعار “ساتوشي ناكاموتو”, ولا يزال لغزاً محيراً. ومن أطلق العملة صممها على أن تكون محدودة بـ 21 مليون عملة مميزة فقط. في الوقت الحاضر هناك 16.3 مليون عملة وسوف يتم استخراج المتبقي في السنوات القادمة على أن لا يتعدى 21 مليون عملة.

 

لا أحد يسيطر عليها

لا يوجد أي شخص في العالم يملك شبكة البيتكوين – بإمكانك مقارنتها في البريد الإلكتروني حيث لا يوجد شخص في العالم يملك تكنولوجيا البريد الإلكتروني -. وذلك ما حذب العديد لتداول عملة البيتكوين حيث لا يمكن إيقافها أو تداولها سواء من الحكومات أو البنوك المركزية لعدم وجود طريقة للسيطرة عليها.

فقدان بيانات محفظة البيتكوين يعني فقدانها للأبد

كما هو معروف بأن عملة البيتكوين يتم حفظها في محفظة بيتكوين خاصة وتتميز بحماية أمنية عالية للغاية. ولكن ما يعيبها إذا تم فقدان بيانات الدخول للمحفظة فإن ذلك يعني فقدان أموالك إلى الأبد. حيث يوجد شخص بريطاني يدعى “جيمس هاول” فقد بيانات الدخول إلى محفظته مما أدى إلى فقدان 7500 عملة بيتكوين مما يعادل أكثر من 18 مليون دولار في تاريخ كتابة هذا المقال.

 

 

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن