تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

الإعلان عن موعد تداول أول صندوق “ETF” البيتكوين في أستراليا…التفاصيل هنا

بينما تواصل الجهات الرقابية الأمريكية رفض طلبات صناديق ETF البيتكوين الفورية، ظهرت تقارير صحفية تفيد بأن أستراليا قد سلكت نفس مسار كندا وستدرج أول صندوق ETF البيتكوين، ليتم تداوله في البورصة على منصة تداول الأسهم Cboe في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

التقرير المؤرخ في 19 أبريل يفيد بأن الجهة المنظمة الرئيسية لسوق رأس المال في أستراليا “ASX Clear” قد جمعت أربعة مشاركين على استعداد لتلبية المتطلبات الصارمة اللازمة لتغطية مخاطر التسوية للبيتكوين، والمعروفة بتقلبها.

أكد “هاميش تريليفن” كبير مسؤولي المخاطر في الهيئة التنظيمية، أن “ASX” لديها الآن الحد الأدنى من عدد المشاركين في المقاصة، وهذا يعني أن الأمور تسير على ما يرام.

سيخطر المسؤول التنفيذي المشاركين في السوق غدا بموافقة الوكالة، والتي ستمنحهم إشعارا لمدة سبعة أيام للاستعداد للمنتج الجديد.

وبالتالي، سيتمكن ETF الجديد والمسمى “Cosmos Asset Management bitcoin ETF” من بدء التداول في بورصة تداول الأسهم “Cboe” في 27 أبريل.

وفقا للتقرير، فإن “ETF Cosmos” هو صندوق أموال حيث يستثمر في البيتكوين المتاح للتداول في تورونتو، كندا.

كما ورد في العام الماضي، وافقت السلطات الكندية على عدد قليل من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، بما في ذلك المذكور أعلاه.

في الوقت نفسه، تستمر هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة في رفض العديد من الطلبات كل عام، وقد سمحت فقط بصندوقين ETF من صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين.

اقرأ أيضا:

بينانس تعلن عن عملية الحرق رقم 19 لعملتها الرقمية BNB…التفاصيل هنا

البيتكوين أفضل من جميع شبكات الدفع الأخرى حسب المدير التنفيذي لشركة الدفع “Strike”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق