تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

عملة البيتكوين ترتد لمستوى 20 ألف دولار والايثيريوم يعود لمستوى 1000 دولار

عانى سوق الكريبتو من نهاية أسبوع مؤلمة هبط على إثرها البيتكوين لمستويات 17 ألف دولار وتبعته أغلب العملات الرقمية البديلة التي كان أداؤها سيئا هي الأخرى.

لكن تمكنت عملة البيتكوين من الارتداد لمستوى 20 ألف دولار والإغلاق فوقه، كما نجحت عملة الايثيريوم في العودة لمستوى 1000 دولار.

تعافى سعر البيتكوين بنسبة تزيد قليلا عن 8٪ في الـ 24 ساعة الماضية، حيث انتعش سعر العملة من مستوى منخفض صادم قدره 17772 دولار يوم أمس، إلى 20042 دولار في وقت كتابة هذا المقال، وفقا لبيانات CoinMarketCap.

تعافى سعر الايثيريوم أيضا والذي انخفض إلى 898 دولار أمس، وأرتد بأكثر من 12٪ ليعود للتداول فوق مستوى 1000 دولار.

تشير تقلبات الأسعار إلى إرجاء مؤقت على الأقل للمسارات الهبوطية الصارخة خلال الأسبوع الماضي.

يوم الأحد الماضي، انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 26000 دولار لأول مرة في عام، وهو معلم سلبي أدى إلى عمليات بيع ضخمة.

بالأمس، انخفض عملة البيتكوين إلى أقل من 20000 دولار، ثم 19000 دولار، ثم 18000 دولار، كل ذلك في يوم واحد.

انخفض سعر الايثيريوم بشكل ثابت إلى حد ما جنبا إلى جنب مع البيتكوين، حيث انخفض السعر إلى 898 دولار بعد ظهر يوم أمس، وهو انخفاض بأكثر من 46 ٪ في أسبوع واحد فقط.

من خلال الانخفاض إلى أقل من 20000 دولار و 1000 دولار يوم أمس، أنشأت عملتي البيتكوين والايثيريوم ظروف السوق التي ذكر الخبراء أنها قد تؤدي إلى موجة من التصفية القسرية.

في مثل هذا السيناريو، يضطر المستثمرون على نطاق واسع في سوق العملات المشفرة إلى إغلاق صفقاتهم على منتجات مشتقات العملات المشفرة، مع أسعار منخفضة جدا لتوليد ضمانات كافية.

في العادة مثل هذه الأحداث تدفع أسعار البيتكوين والايثيريوم إلى الانخفاض أكثر، مما يؤدي إلى المزيد من عمليات التصفية، فيما يُعرف بالتأثير المتسلسل.

ولكن من خلال التعافي، ولو بشكل هامشي، إلى مستويات أعلى من 20000 دولار و 1000 دولار اليوم، أوقف البيتكوين والإيثريوم مؤقتا عملية بيع متصاعدة قال بعض المحللين إنها قد ترسل البيتكوين إلى مستوى 13800 دولار في السوق الهابطة الحالية.

لا تزال شدة ومدة سوق العملات المشفرة الهابطة غير واضحة.

بدأ الانهيار الأخير للعملات المشفرة في أوائل الشهر الماضي، عندما تراجعت العملات الرئيسية جنبا إلى جنب مع سوق الأسهم.

منذ ذلك الحين، تكافح سوق العملات المشفرة للتعافي، حيث تسبب كل تأثير مضاعف جديد للانهيار في مزيد من الضرر. جاءت آخر تداعيات الأسبوع الماضي عندما جمدت شركات اقراض العملات المشفرة “Celsius” و”Babel” عمليات السحب لجميع العملاء، مشيرين إلى مشاكل في السيولة.

قد تكون شركة الاستثمار المشفرة الكبرى “Three Arrows Capital” معرضة أيضا لخطر الإفلاس مثلما أشرنا سابقا في بيتكوين العرب.

اقرأ أيضا:

تقرير: قيمة سوق “الميتافيرس” ستصل لـ 5 تريليون دولار بحلول 2030

ممثلو “TronDAO”: لا يوجد فصل للعملة المستقرة USDD عن أقل من 0.97 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق