تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمستجدات البلوكشين

تقرير: قيمة سوق “الميتافيرس” ستصل لـ 5 تريليون دولار بحلول 2030

أصدرت شركة الاستشارات العالمية “McKinsey & Company” تقريرا جديدا عن “الميتافيرس”، جاء فيه أنه وفي غضون ثماني سنوات من الأن، يمكن أن تبلغ قيمة هذه المساحة 5 تريليون دولار تقريبا أي بنفس حجم الاقتصاد الياباني.

استمد التقرير المعنون بـ “نشأة القيمة في الميتافيرس” بياناته من عمليات مسح واسعة، بما في ذلك سبر لآراء 3104 مستهلك في 11 دولة و 448 شركة في 15 صناعة مختلفة.

فرص “الميتافيرس”:

مع استمرار “الميتافيرس” في التسلل إلى الحياة اليومية، يُتوقع أن يصل عقد الأحداث الحية في مساحة افتراضية لنسبة 50٪، و 80٪ من التجارة سوف تتأثر بشيء يفعله المستهلكون في الميتافيرس وذلك بحلول 2030.

في سنة 2030 من المتوقع أيضا أن يقضي مستخدم الإنترنت ما يقرب من 6 ساعات يوميا في فضاء ميتافيرس.

على وجه الخصوص، سيكون قطاع الألعاب هو المحرك الرئيسي وراء “الميتافيرس”، متجاوزا صناعات الترفيه مثل الموسيقى والأفلام.

حاليا يضم قطاع الألعاب حوالي 3 مليار لاعب في جميع أنحاء العالم وتقدر قيمته بـ 200 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الألعاب فإن التجارة الإلكترونية والإعلان الافتراضي هما قطاعان رئيسيان يمكن أن يستفيدا من “الميتافيرس” بحلول عام 2030، مع ما يقرب من 2 تريليون دولار إلى 2.6 تريليون دولار.

كشف المؤلف الرئيسي للتقرير “إريك هازان”، أن الوضع الحالي لـ “الميتافيرس” يشبه الويب 2.0 في عام 2004.

في ذلك الوقت، كانت الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون على وشك تغيير طريقة عمل الأشخاص الذين يتفاعلون مع بعضهم البعض على الإنترنت.

وأضاف:

لم تكن تقنية البنية التحتية جاهزة لتعزيز الرؤى المثالية للتحكم في المستهلك وإضفاء الطابع الديمقراطي على الإنترنت.

نقلا عن “الميتافيرس” باعتباره مجالا صاعدا مشابها لما كانت عليه التكنولوجيا الاصطناعية قبل خمس سنوات، توقع “هازان” أن يستمر رأس المال في التدفق إلى المنطقة لبناء التقنيات الأساسية لبنيتها التحتية، وأوضح:

هناك مليارات الدولارات تتدفق على كل ركن من أركان البنية التحتية لـ”الميتافيرس” للمساعدة في توسع الساحة.

الحماس والتشكيك في ساحة “الميتافيرس”:

أشار التقرير إلى أن 95٪ من المديرين التنفيذيين يعتقدون أن “الميتافيرس” يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صناعتهم.

وفي الوقت نفسه، ما يقرب من ثلثي المستهلكين متحمسون للتغييرات المحتملة التي ستحدثها التكنولوجيا المتكاملة بين العالمين الافتراضي والمادي.

بالإضافة إلى إحداث ثورة في التفاعلات الاجتماعية والشركات، أخبر هازان” إن الشبكة المتكاملة للعوالم الافتراضية يمكن أن تفتح طرقا جديدة لتقديم الخدمات العامة مثل التعليم والرعاية الصحية، وإنشاء فرص العمل، وتخطيط المساحات المجتمعية.

يشعر 31 ٪ من جميع المديرين التنفيذيين بالقلق إلى حد ما بشأن الاستثمارات في التكنولوجيا الناشئة حيث يُنظر إليها على أنها مساحة ناشئة سريعة التطور مع ميزة عدم الاستقرار.

على الرغم من التشاؤم الشديد الذي سيطر على سوق العملات الرقمية مؤخرا، فقد تم بالفعل ضخ أكثر من 120 مليار دولار في التقنيات المرتبطة بـ “الميتافيرس” أي أكثر من ضعف إجمالي الاستثمارات البالغة 57 مليار دولار في هذا المجال والمسجلة في عام 2021.

اقرأ أيضا:

مؤسس “Terra” يعلق حول الوضع الحالي لسوق العملات المشفرة…تعرف على ما صرح به!

إليك 3 أسباب محتملة تقف وراء انخفاض الايثيريوم بنسبة فاقت 30٪ في 7 أيام الأخيرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق