تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بينانس تنفي اتهام لها بمشاركة بيانات المستخدمين مع الوكالات الروسية

نشرت بينانس يوم أمس نفيا لتقرير رويترز الذي جاء فيه أنها وافقت على مشاركة معلومات المستخدمين مع وكالة استخبارات مالية روسية تسمى “Rosfin” تجمع البيانات وتحللها، وأضافت أنها ستقدم شكوى رسمية ردا على هذا الاتهام.

أشار المنشور الذي نشرته منصة تداول العملات المشفرة إلى أن مقالة حديثة لرويترز سعت لتصوير وبشكل خاطئ أن بينانس لها علاقات وثيقة مع الوكالات التي تسيطر عليها هيئة FSB والهيئات التنظيمية الروسية.

مما جاء في تقرير رويترز، نقلا عن رسائل نصية، إن مدير بينانس في أوروبا الشرقية وروسيا، “جليب كوستاريف” وافق على طلب الهيئة الروسية بالموافقة على مشاركة بيانات المستخدمين، كما أظهرت الرسائل.

في ذلك الوقت (أبريل 2021) كانت هيئة “Rosfin” تسعى إلى تتبع ملايين الدولارات من عملات البيتكوين التي جمعها زعيم المعارضة المسجون “أليكسي نافالني”، وفقا لتقرير “رويترز”.

احتوى إنكار بينانس على سلسلة من العناصر التي تكرر بينانس التأكيد عليها مثل:

مشاركة بيانات المستخدمين مع الجهات أو الأطراف الثالثة.

وأخبر ممثل بينانس يوم أمس أن الشركة لم تساعد الدولة الروسية في محاولاتها للتحقيق مع “نافالني”.

ومضت بينانس بالقول إنه قبل النزاع الحالي في أوكرانيا لم يكن انخراطها في روسيا مختلفا عن مشاركتها في أي دولة أخرى وأن تعاملهها سواء مع الجميع.

وأضافت أنه بعد بدء الحرب، توقفت بينانس عن العمل في روسيا ونفذت عقوبات صارمة، مشيرة إلى أنها تبرعت أيضا بأكثر من 10 مليون دولار للجهود الإنسانية لمساعدة الأوكرانيين.

اقرأ أيضا:

بالرغم من تراجع نشاط تداول العملات المشفرة…ارتفاع عائدات بنك “Silvergate” في الربع الأول 2022

إطلاق صندوق ETP مدعوم من XRP في بورصة أوروبية…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق